لندن- عبد الملك الحارثي: قالت مصادر عسكرية عراقية معارضة ان الطائرات الامريكية والبريطانية التي تغير على مناطق الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه فككت اكثر من ثمانين في المائة من انظمة الدفاع الجوي العراقي.
وقال بيان للجماعة العسكرية المعارضة "واضطرت القيادة العسكرية العراقية الى اجراء تغييرات كبيرة في انظمة الدفاع البري بعد عزل وحداتها الفاعلة عن بعضها بسبب القصف اليومي على حوالي ثلثي الاراضي العراقية مشمولة-حسب التفسير الامريكي لقرار مجلس الامن الدولي 688- بحظر الطيران العسكري العراقي وأية فاعلية حربية سوقية أو تعبوية للجيش العراقي.
وأكدت الجماعة التي قالت انها اطلقت موقعا على شبكة الانترنيت باسم (مظلوم) في بيان تلقت "إيلاف" نسخة عنه بالفاكس ان انها اخترقت بعض جيوب الاتصالات بين وزارة الدفاع العراقية وبعض الوحدات الفاعلة في مناطق الحظر.
واشارت الى ان الرصد الذي قامت به يؤكد ان اوامر صدرت من هيئة الاركان تقضي بسحب منصات الصواريخ ومواقع قيادات الحرس الجمهوري والاستخبارات العسكرية وقيادات الفيالق الى داخل الاحياء السكنية في مدن الشرقاط والقيارة وبيجي والموصل في الشمال والى مدن جلولاء والمسيب والعمارة والكوت والقرنة وابي الخصيب في الجنوب.
وقالت الجماعة انها اتخذت اسم (مظلوم) عنوانا لها (اعتزازا باللواء الطيار القائد محمد مظلوم الدليمي الذي أعدم في العام 1995 بتهمة الاعداد لعمليةانقلابية ضد نظام صدام حسين) ما أثار ثائرة عشائر الدليم وسحقت ثورتهم بقوة الحديد والنار).
وطبقا لبيان الجماعة العسكرية فان ابلغ الاصابات الجوية الامريكية لحقت بمواقع الدفاع الجوي والصاروخي التابعة للفيلقين الرابع ومقره مدينة العمارة والخامس في الموصل بالاضافة الى مواقع تابعة لمنظمة (مجاهدي خلق الايرانية) المعارضة في مناطق الخاص والبصرة.