قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد - عزز ريال سوسييداد موقعه في الصدارة بتغلبه على مضيفه اشبيلية 1-صفر، وصعد فالنسيا حامل اللقب الى المركز الثاني موقتا بفوزه على ضيفه راسينغ سانتاندر 2-صفر، وتابع برشلونة نتائجه المخيبة بخسارته امام مضيفه رايو فاليكانو صفر-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
في المباراة الاولى، يدين ريال سوسييداد بانتصاره الى الدولي الروسي فاليري كاربين الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70.&وكان ريال سوسييداد تعاقد مع كاربين (33 عاما) مطلع الموسم الحالي عندما ضمه من سلتا فيغو لمدة عام واحد مددها اول من امس الخميس لموسم اضافي بعد العروض الجيدة التي قدمها حتى الان ولقطع الطريق امام الاندية الراغبة في جلبه الى صفوفها.
وكان ريال سوسييداد اول من ضم كاربين الى للعب في الدوري الاسباني عام 1994 قبل ان ينضم الى سلتا فيغو عام 1997 حتى نهاية الموسم الماضي حيث رفض تجديد عقده.
&ورفع ريال سوسييداد رصيده الى 29 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط امام اقرب مطارديه فالنسيا الذي صعد الى المركز الثاني موقتا بتغلبه على ضيفه راسينغ سانتاندر بهدفين سجلهما انغولو (42) والدولي النروجي جون كارو (48).
ويملك مايوركا فرصة استعادة المركز الثاني في حال فوزه على ريال مدريد غدا الاحد.
وفي المباراة الثالثة، سجل خورخي ازكويتيا هدف الفوز لفريقه رايو فاليكانو في الدقيقة 64 ملحقا الخسارة الثانية على التوالي والثالثة ببرشلونة في المباريات الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز وبالتحديد منذ فوزه على فياريال 1-صفر في المرحلة التاسعة 10 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
يذكر ان النتائج المخيبة لبرشلونة تقتصر على الدوري المحلي فقط، لان مسيرته في سابقة دوري الابطال ناجحة مئة بالمئة حيث حقق 7 انتصارات متتالية من اصل 7 مباريات لعبها في المسابقة حتى الان، وهو سيواجه نيوكاسل الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الثاني.
وتجمد رصيد برشلونة عند 10 نقاط في المركز العاشر موقتا، في حين نجح رايو فاليكانو في تحقيق فوزه الاول بعد 6 مباريات كسب فيها نقطة واحدة فقط، فصعد الى المركز السادس عشر برصيد 12 نقطة.
وتعادل ريكرياتيفو هويلفا مع ديبورتيفو كورونا بهدف لراوول مولينا (21) مقابل هدف لدييغو تريستان (24)، وملقة مع فياريال بهدف للدولي الاوروغوياني داريو سيلفا (76) مقابل هدف للارجنتيني مارتن باليرمو (58). ويلعب غدا ايضا، اتلتيك بلباو مع اوساسونا، وسلتا فيغو مع الافيس، واسبانيول مع بيتيس، واتلتيكو مدريد مع بلد الوليد.
-&ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال سوسييداد 29 نقطة من 13 مباراة
&3- فالنسيا 25 من 12
&2- مايوركا 23 من 12
&4- سلتا فيغو 21 من 12
&5- بيتيس 20 من 12v