قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن- اعلنت حنان عشراوي أمس الاثنين ان اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الاوسط (الولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي) قد تصدر قريبا اعلانا حول مشروع "خريطة الطريق" من اجل حل النزاع الاسرائيلي الفلسطيني ولكن من دون ان تقر مع ذلك اي وثيقة نهائية.
وقالت عشراوي، النائب عن القدس، بعد لقائها وزير الخارجية كولن باول أمس الاثنين انها ستلتقي بعد الظهر بتوقيت واشنطن نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني بعد ان كانت قد التقت الجمعة مستشارة الرئيس الاميركي لشؤون الامن القومي كوندوليزا رايس.
وتأتي هذه المحادثات في وقت تستعد فيه واشنطن لاستضافة اجتماع وزاري للجنة الرباعية في العشرين من كانون الاول/ديسمبر مخصص لمشروع "خريطة الطريق" وينص على قيام دولة فلسطينية في العام 2005.
وكانت اسرائيل قد اعلنت انها غير مهيأة للبحث في مثل هذه الوثيقة في وقت توجد فيه في مرحلة انتخابية وذلك حتى نهاية كانون الثاني/يناير المقبل.&واوضحت عشراوي انها تتوقع حسب المحادثات التي اجرتها في واشنطن، ان يسفر اجتماع 20 كانون الاول/ديسمبر عن "اعلان" حول خريطة الطريق "ولكن ليس بجميع تفاصيل" الخطة.&واضافت انها تتوقع ايضا ان تصدر الولايات المتحدة "اعلانات توضح فيه انها مستمرة في لاهتمام وعلى اعلى مستوى" في البحث عن اتفاق سلام.