قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض آري فلايشر الثلاثاء ان الاتهامات العراقية التي جاء فيها ان الولايات المتحدة قامت بعملية "ابتزاز لا سابق لها في تاريخ الامم المتحدة" بحصولها على اعلانه حول اسلحة الدمار الشامل، بانها "مثيرة للسخرية".
&وقال فلايشر خلال مؤتمر صحافي "انه تصريح مثير للسخرية ويتماشى مع ما يقوم به العراق عادة من التنديد بالمبادرات الدولية المشتركة التي تقرها الامم المتحدة".
&واوضح ان المسؤولين الاميركيين ما زالوا يدرسون الاعلان العراقي. واضاف "انه اعلان ضخم. وهو وضع في القسم الاكبر منه باللغة العربية وان فريق متمرجمين واعضاء في الحكومة يدرسونه بعناية فائقة".
&واشار الى توزيع فصول التقرير المختلفة على عدد من الفرق وفقا لاهليتهم. وقال ايضا "لقد بدأوا للتو بدرسه واعتقد ان هذا الامر سيتطلب بعض الوقت".
&واكد فلايشر ان درس الاعلان "سيكون دقيقا جدا لاننا نريد ان نتأكد اننا نفهم كليا ما كتبه العراق وايضا ما لم يقله في هذا الاعلان".
&واشار الى ان الادارة الاميركية لا تنوي القيام باي رد فعل فور اطلاعها على تفاصيل الاعلان اولا باول. وقال "نريد ان نطلع عليه بكامله وان نعرف ما قاله العراق وما لم يقله".