بغداد- حذرت صحيفة عراقية اليوم الخميس من ان القوات الاميركية المنتشرة في الخليج تريد البقاء في المنطقة وذلك غداة اتفاق اضفى طابعا رسميا على الوجود العسكري الاميركي في قطر.
وكتبت صحيفة "الثورة" الناطقة بلسان حزب البعث الحاكم في العراق "ان تواجد القوات الاميركية ليست من اجل الحرب على العراق بل من اجل ان تبقى ".
واضافت الصحيفة "يخطيء من يتصور ان كل هذه القوات والتمرينات والصراخ العالي بسبب حرب مزمعة جديدة تريد اميركا ان تشنها ضد العراق فقط، فهذه القواعد العسكرية بكل ما بها وما عليها اوجدت لتحتل ولتبقى ولتتآمر ولتقمع ولترهب ولتتجسس ولتخرب".&وتساءلت في مقالة تحت عنوان "القواعد العسكرية الاميركية استراتيجية العدوان الثابت"&عن مدى "حاجة اميركا الى قاعدة عسكرية جديدة وقواعدها الموجودة حاليا تغطي 13 مليون ميل مربع في 83 بلدا في العالم".
وكان وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد وقع امس الاربعاء في قطر مع وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني اتفاقا يعطي غطاء رسميا للوجود العسكري الاميركي في قطر في وقت تهدد الولايات المتحدة بشن ضربة ضد العراق.
ويتيح هذا الاتفاق تطوير منشآت قاعدة العديد التي تستقبل اربعة الاف جندي اميركي وتشكل اكبر مستودع للعتاد العسكري الاميركي في المنطقة.&واضافت الصحيفة "ان اميركا تريد ان تسيطر على العالم باي ثمن، سيطرة مختلفة عما عهده العالم بعد الحرب العالمية الثانية في انها لا تسمح لاية قوة اخرى بتحديها او منافستها او حتى اقلاقها".
واكدت صحيفة الثورة ان هذه "القواعد احزمة امنية عدوانية لا علاقة لها بالمحافظة على امن المنطقة الموجودة فيها او على مصالح وسلامة مجتمعاتها لان اخر ما يفكر به البيت الابيض استقرار ورفاهية تلك المجتمعات كما انه لن يدافع عنها ضد عدوان خارجي".&وقالت صحيفة الثورة "ان وجود هذه القواعد هو احتلال عسكري كامل يتمتع فيه الجنود المحتلون بجميع الحقوق وربما باكثر مما يتمتع به اصحاب الارض".