لندن- اهدى حارس توتنهام الانكليزي، الدولي الاميركي كايسي كيلر، ارسنال نقطة ثمينة عندما تسبب بركلة جزاء نجح الفرنسي روبير بيريس في ترجمتها فانفرد فريقه بصدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم، اليوم الاحد ضمن المرحلة الثامنة عشرة.
وصار رصيد ارسنال 36 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على مانشستر يونايتد الذي تغلب على وست هام 3-صفر في افتتاح المرحلة امس السبت.&وتقدم توتنهام في الدقيقة 11 عن طريق الالماني كريستيان تسيغه الذي نفذ باتقان ركلة حرة استقرت منها الكرة في سقف شباك الحارس الدولي الانكليزي ديفيد سيمان الذي تطاول لها دون نتيجة.
وكان توتنهام ندا قويا لضيفه طيلة الشوط الاول، وهدد مرماه عدة مرات لكن تيدي شرينغهام والدولي الايرلندي روبي كين لم يحسنا الاستفادة من الاخطاء العديدة التي ارتكبها سيمان، خلافا للفرنسي تييري هنري الذي اوقع كيلر في الشرك عندما رأه على وشك الامساك بالكرة داخل منطقته فانقض عليها من بعيد ليتسبب الاخير في اسقاطه وتحتسب ركلة جزاء لمصلحة فريقه تصدى لها بيريس في الوقت بدل الضائع، وهو الهدف الاول لارسنال في 3 مباريات.
وكانت ابرز فرصة في هذا الشوط لتوتنهام عندما ابعد المدافع الدولي اشلي كول كرة كين من على خط المرمى (31).&وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات، ووصل كل منهما اكثر من مرة الى منطقة خصمه، وافلتت من كين فرصة منح التقدم لاصحاب الارض عندما انسل وراء الدفاع وانفرد اثر كرة مرفوعة حاول تحويلها من امام سيمان الذي خرج لملاقاته لكنها ارتطمت بقدم الاخير وذهبت الى خارج الملعب (59).
وانفرد كين مرة جديدة وسدد كرة طائرة ارتدت من جسم سيمان وتابع الدفاع تشتيتها (63)، وانفراد جديد لكين نفسه اثر تمرية من تسيغه فعكس الكرة الى الخلف دون ان تجد من متابع ليبعدها البرازيلي جيلبرتو سيلفا (75).
واطاح شرينغهام بالفرصة الاخيرة عندما تابع برأسه بعيدا عن الخشبات كرة مرفوعة من ركلة حرة (90)، في حين كانت ابرز فرصة لارسنال في هذا الشوط حين مرر هنري الكرة من الجهة اليسرى الى اليمنى البعيدة لكن سيلفا لم يحسن السيطرة عليها (84).
وفي مباراة ثانية، سقط فولهام على ارضه امام برمنغهام بهدف ليوفان كيروفسكي (7).&ويلتقي اليوم ايضا سندرلاند مع ليفربول، وتختتم المرحلة غدا بلقاء بولتون مع ليدز.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&1- ارسنال 36 نقطة من 18 مباراة
&2- مانشستر يونايتد 35 من 18
&3- تشلسي 34 من 18
&4- ايفرتون 32 من 18
&5- ليفربول 31 من 17
&
نتائج المرحلة الثامنة عشرة
&
في ما يلي مباريات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم:
&
&- السبت:
&مانشستر يونايتد - وست هام 3-صفر
&استون فيلا - وست بروميتش البيون 2-1
&تشارلتون - مانشستر سيتي 2-2
&ايفرتون - بلاكبيرن 2-1
&ميدلزبره - تشلسي 1-1
&ساوثمبتون - نيوكاسل 1-1
&
&- الاحد:
&فولهام - برمنغهام صفر-1
&توتنهام - ارسنال 1-1
&سندرلاند - ليفربول تقام لاحقا
&
&- الاثنين:
&بولتون - ليدز