واشنطن - قاد نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز فريقه الى فوز صعب على مينيوستا تمبروولفز 99-94 بتسجيله 41 نقطة (رقم قياسي شخصي هذا الموسم) منها 26 في الشوط الاول ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
ولم يتخط ايفرسون حاجز الاربعين نقطة هذا الموسم قبل مباراة الامس خلافا لعادته في الموسم الماضي والسبب في ذلك انضمام كيث فان هورن مطلع الموسم الحالي الى صفوف فيلادلفيا حيث يقوم بدور هجومي فعال ايضا.
وهي المرة الثالثة والاربعون التي يتخطى فيها ايفرسون حاجز الاربعين نقطة في مسيرته والاولى منذ 8 اذار/مارس الماضي في المباراة ضد انديانا بيسرز.&وقال ايفرسون: "شعر زملائي بانني في يوم جيد فارسلوا الكرات باتجاهي وقمت بواجبي في التسجيل".
&وتقدم فيلادلفيا بفارق مريح 67-51 في مطلع الربع الثالث، لكن مينيسوتا رد بتسجيل 13 نقطة متتالية مقلصا الفارق الى 3 نقاط.
وكان افضل مسجل في صفوف مينيوستا كيفن غارنيت (24 نقطة).&وقال النجم المخضرم مايكل جوردان كلمته مجددا بتسجيله 33 نقطة (افضل رقم قياسي شخصي هذا الموسم) وقاد واشنطن ويزاردز الى الفوز على ممفيس غريزليز 118-100.
ولقي جوردان بعض الانتقادات عندما سجل نقطتين فقط الاحد الماضي في سلة تورونتو رابتورز، بيد انه انتفض قبل يومين وسجل 30 نقطة ضد اتلانتا قبل ان يكرر فعلته ضد ممفيس.
وقال جوردان: "اريد ان يفهم بعض الاشخاص بانه حتى ولو لم تسجل نقاط كثيرة خلال احدى المباريات، تستطيع ان تكون فعالا لفريقك".&واضاف "لقد برهنت بان جوردان الذي كان يسجل معدلا مقداره 32 نقطة في المباراة الواحدة لا يشعر بالخوف من تسجيل نقطتين فقط في مباراة ما".
واوضح "عندما سجلت نقطتين في سلة تورونتو اعتبر كثيرون بانني لم اعد قادرا على العطاء، وقد اعطتني هذه الانتقادات دافعا قويا لابرهن لهؤلاء بانهم مخطئون، وكان ردي على ارض الملعب في المباراتين التاليتين فسجلت 30 و33 نقطة على التوالي".
وفي المباريات الاخرى، فاز ميامي هيت على بوسطن سلتيكس 91-81، وديترويت بيستونز على كليفلاند كافالييرز 111-106 بعد التمديد، وشيكاغو بولز على تورونتو رابتورز 96-83، واورلاندو ماجيك على يوتا جاز 97-90، ودالاس مافريكس على دنفر ناغتس 80-75، وهيوستن روكتس على انديانا بيسرز 95-83، وسان انطونيو سبيرز على سياتل سوبر سونيكس 91-88، وغولدن ستايت ووريرز على نيو اورليانز 111-106، وبورتلاند ترايل بلايزرز على لوس انجليس كليبرز 97-93.