الرياض - إيلاف: قالت مصادر رياضية في العاصمة السعودية أن المدرب المصري المعروف فاروق جعفر قدم مساء الأربعاء استقالته رسميا من تدريب الفريق الكروي الأول بنادي الرياض .
وأضافت المصادر القريبة من جعفر انه برر استقالته" بالظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي والتي لاتسمح له بتحقيق النتائج المرجوة" .
وأوضحت المصادر أن جعفر تسلم كامل مستحقاته المادية بالرغم من الازمة لتي يمر بها النادي- وسيغادر المملكة خلال اليومين القادمين .
وقالت المصادر أن إدارة النادي الذي يتخذ من الرياض مقرا له"أسندت مهمة التدريب الى مساعد المدرب غانم سلطان الذي بدأ المهمة أمس مع الفريق بعد اجتماع مع اللاعبين" .
واضافت المصادر أن إدارة نادي الرياض ستجري اتصالات مع عدد من المدربين للتعاقد مع أحدهم لقيادة الفريق وفي حالة عدم التواصل لاتفاق مع أي منهم فان النية تتجه لاستمرار غانم سلطان (زميل جعفر في نادي الزمالك المصري) في مهمته حتى نهاية الموسم .&
وكان جعفر حمل خسارة فريقه في المباريات الاخيرة للمشاكل الادارية التي يعاني منها الفريق.
وأشار إلى أن الهزائم التي تنهال على الفريق بالدوري تعود للمشاكل نفسها وأوضح أن الامير فيصل بن عبدالله رئيس نادي الرياض لا يستطيع بمفرده حل تلك المشاكل.
وأكد جعفر أن نادي الرياض كان يعاني من تلك المشاكل قبل وصوله للاشراف على تدريبه.
وعن الهزائم التي يتلقاها فريقه وهل ستؤثر سلبياً على تاريخه كمدرب قال جعفر في تصريحاته التي نشرت مؤخرا إطلاقا تاريخي وسمعتي الكروية موجودة بمصر أو السعودي وأنا كحال جميع المدربين الذين حضروا للسعودية واشرفوا على أنديتها أو منتجاتها والحال كحال المدرب البرازيلي البرتو كارلوس فالهزائم لن تؤثر على تاريخي اطلاقاً .