قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كراتشي- اعلنت الشرطة الباكستانية اليوم الجمعة ان آصف رمزي احد الاسلاميين الرئيسيين الملاحقين في باكستان قتل في انفجار دمر الخميس مبنى من طبقتين في كراتشي جنوب باكستان.
وقد يكون رمزي، المتهم بالضلوع في اغتيال الصحافي الاميركي دانيال بيرل وفي سلسلة اعتداءات وقعت في كراتشي قبل عام، قتل في انفجار المبنى المستخدم بحسب الشرطة قاعدة للناشطين الاسلاميين.
وقال مسؤول في التحقيق الذي تجريه الشرطة طالبا عدم ذكر اسمه "اننا اكيدون بنسبة 99% ان احد الاشخاص الاربعة الذين قتلوا في الانفجار هو رمزي.. هناك شكوك بسيطة لان الجثة كانت مشوهة ونقوم بتحليل الحمض الريبي النووي للتحقق من هوية صاحبها".
وكان اسم رمزي على رأس لائحة ناشطين اسلاميين ملاحقين نشرتها الشرطة الباكستانية. وقدمت مكافأة قيمتها ثلاثة ملايين روبية (51 الف يورو) للمساعدة على اعتقاله.&واعلن قائد شرطة اقليم السند سيد كمال شاه انه تم العثور على متفجرات وسط انقاض المبنى وكذلك على بطاقة هوية تحمل صورة لرمزي.
وتقول السلطات الباكستانية ان رمزي العضو في حركة عسكر الجنقوي السنية ضالع في معظم الاعتداءات التي شهدتها كراتشي منذ عام. وكانت الحركة مسؤولة في التسعينات عن هجمات ضد الشيعة الذين يشكلون اقلية في باكستان.