قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة ـ إيلاف: قال مصدر رئاسي في القاهرة إن الرئيس المصري حسني مبارك أجرى ليل السبت اتصالاً هاتفياً مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، تبادل فيه الزعيمان العربيان وجهات النظر حول آخر تطورات الموقف في الأراضي العربية الفلسطينية والجهود الدولية والإقليمية الجارية في هذا الشأن.
وتوقع مراقبون مصريون أن تكون محادثات هاتفية مصرية ـ أميركية، كان قد أجراها أمس الرئيس مبارك مع نظيره الأميركي، هي موضوع المحادثات الهاتفية التي جرت الليلة بين العاهل الأردني والرئيس المصري.
وكان آري فلايشر المتحدث باسم البيت الابيض قد أعلن أمس إن بوش أبلغ مبارك "انه رغم ان المشاورات بشان خطة (خارطة الطريق) لم تكتمل بعد فاننا ملتزمون بالمضي قدما في الوقت المناسب بشان (خارطة الطريق) لمساعدة الطرفين على ايجاد طريق للسلام في الشرق الاوسط".
واعتبر المراقبون أن تكون محادثات مبارك ـ عبد الله الثاني قد تناولت التطورات المترتبة على إرجاء الولايات المتحدة لخطة (خارطة الطريق).
وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن "الاتصال يأتي في أطار التشاور والتنسيق حول العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين البلدين الشقيقين وآخر التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط".