دمشق- أصدر رئيس الوزراء السوري محمد مصطفى ميرو&قرارا باقالة 18 مديرا ورئيس قسم من الجمارك في كافة المحافظات السورية "لاسباب تمس النزاهة" بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية اليوم الاحد.
واوضحت الوكالة ان ميروا اصدر قرارا "بصرف المدير العام للجمارك بدمشق و6 مدراء جمارك لكل من محافظة طرطوس (260 كم شمال غرب) ومدير جمارك دمشق ومدير جمارك حلب (355 كم شمال العاصمة) ومدير جمارك حلب السابق ومدير جمارك حمص (162 كم شمال) ومدير جمارك مطار دمشق الدولي بالاضافة الى احدى عشر رئيس قسم وامين جمارك في كافة المحافظات كذلك لاسباب تمس النزاهة".
وكان ميرو اصدر في الاشهر الاخيرة قرارات بصرف عدد كبير من مدراء المصارف السورية، وتوقيف كل من مدير صناعة البرادات والمدير التجاري لاسباب تمس النزاهة واختلاس الاموال.&وتاتي هذه القرارات في اطار حملة لمكافحة الفساد التي بداتها الحكومة في ايار/مايو 2000 والتي طالت بعض اعضاء الحكومة السورية.
فقد احيل عدد من المسؤولين وكبار الموظفين الى القضاء الاقتصادي في الاشهر الاخيرة بتهمة الفساد والاختلاس من بينهم عضوان في مجلس الشعب السوري هما مصطفى العايد رئيس اتحاد الفلاحين السابق ونائبه محمد حسين ميهوب.&كما شمل هذا الاجراء مدير مرفأ طرطوس ومدير شركة جبل قاسيون للبناء وشركة الصرف الصحي والمصرف التجاري السوري.