القاهرة ـ إيلاف: قال احمد ماهر وزير الخارجية المصري انه تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أطلعه خلاله على أخر التطورات في المناطق المحتلة.
وأضاف ماهر إن عرفات أوضح له "بدء السلطات الاسرائيلية فى بناء مناطق عازلة تحيط بالمستوطنات الاسرائيلية بالضفة الغربية مقتطعين مزيدا من الاراضي الفلسطينية ومعرقلين أية تسوية تقوم على التواصل الاقليمي".
وقال مصدر دبلوماسي مصري لـ "إيلاف" إن اتصال عرفات بالوزير المصري يأتي في إطار التنسيق في مسألتين هما حوارات القاهرة التي ترعاها مصر بين مختلف القوى الفلسطينية، ومنها منظمة (فتح) التي يرأسها عرفات شخصياً، بالإضافة إلى ترتيبات انعقاد المؤتمر الدولي الذي دعا إليه رئيس الوزراء البريطاني توني بلير مؤخراً، واقترح أن تستضيف خلاله لندن كافة الأطراف الإقليمية المعنية بقضية الشرق الأوسط، فضلاً عن أعضاء اللجنة الرباعية.
ومضى ماهر قائلاً إن صائب عريقات أبلغه خلال نفس المحادثات الهاتفية، بنتائج الاتصالات التي يجريها مع الجانبين الاميركي والاوروبي.
وعلق ماهر على اتصال عرفات وعريقات، متهماً حكومة إسرائيل بأنها تصر على نسف كل الجهود الهادفة إلى التوصل لاتفاق حول التهدئة، مشيراً بذلك إلى& حوارات القاهرة التي تضم مختلف الفصائل الفلسطينية بمساعدة مصر.