الرياض- ايلاف: صور خبيراً عسكرياً المانياً سيناريو الضربة الامريكية على العراق باْن اولها سيكون احتلال منابع النفط ارعراقية من قبل القوات الامريكية وقال و الجنرال هاينرش شوماخر: ان الحرب سوف تبدأ بقصف سريع تتولاه قاذفات (ب -52) الضخمة المرابطة في قاعدة (دييفو غارسيا), والمرحلة الثانية ستكون انزالاً لقوات المظليين في مناطق آبار النفط العراقية, تشكل بعده (حكومة انتقالية) في انتظار سقوط بغداد وتغيير النظام.
وأكد بورجين موللمان وزير الاقتصاد الالماني الاسبق ورئيس جمعية العلاقات الالمانية - العربية أمس ان موعد الضربة نهاية فبراير او مطلع مارس المقبل على أبعد تقدير
&من جانبة فقد نقلت صحيفة عكاظ السعودية عن المستشار الالماني تاْكيدة باْن برلين سوف تشارك في الحرب المحتملة على العراق في حدود التزاماتها الأطلسية .
وأوضح ان هذه المشاركة تعني فتح القواعد والأجواء الالمانية وتقديم التسهيلات اللوجستية اللازمة للقوات الامريكية. ومعروف أن المانيا سوف تتولى رئاسة لجنة العقوبات العراقية في مجلس الأمن اعتباراً من اول يناير 2..3, وأن الولايات المتحدة لم تسجل اي اعتراض على هذه المهمة.(عكاظ) التقت أيضاً في برلين.