قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جاكرتا&- حذرت سفارة كندا باندونيسيا رعاياها من اعتداءات "قريبة" ضد اماكن معرضة للخطر مثل الكنائس والنزل في اربعة مدن اندونيسية.&وقالت السفارة في مذكرة انها "تلقت اخبارا تتمتع بالمصداقية تفيد ان ارهابيين يعدون لاعتداءات في جاكرتا ومانادو وباليك بابان وباتام ستنفذ قريبا".
&وتاتي هذه التحذيرات اثر اعتداء بالي ضد مطعم ومرقص في 12 تشرين الاول/اكتوبر الذي ادى الى سقوط 190 قتيلا على الاقل منهم 88 سائحا استراليا.&&ودعت سفارة كندا مواطنيها الى "الحذرالشديد" وتجنب ارتياد الفنادق الفخمة والكنائس والحانات والمطاعم التي تعد مناطق معرضة للخطر.&وتقع اندونيسيا على لائحة البلدان التي لا تشجع كندا على زيارتها في الوقت الحالي. وقد دعا هذا البلد مواطنيه الموجودين حاليا في اندونيسيا وحضورهم غير ضروري فيها الى مغادرتها.
&وفي شهر تشرين الاول/اكتوبر استهدف اعتداء لم يسبب ضحايا قنصلية الفيليبين في مانادو اقصى شمال جزيرة سيليبيس الواقعة جنوب مينداناو كبرى جزر الفيليبين التي تشهد اضطرابات انفصالية يقودها متمردون مسلمون انفصاليون.&وباليكبابان ميناء على الساحل الشرقي لجزيرة بورنيو يضم العديد من المنشآت النفطية.اما جزيرة باتام الواقعة جنوب سنغفورة فهي معروفة بنشاطها الصناعي الهام.