يسدل الستار اليوم وتحديداً عند الساعة السادسة و45 دقيقة مساءً عن آخر فصول مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد باقامة المباراة النهائية والتي ستكون خليجية خالصة وتجمع الوطني وشقيقه البحريني وكلاهما من فرق المجموعة الثانية.
كيف تأهل المنتخبان
جاء تأهل المنتخب السعودي بعد أن تصدر فرق المجموعة الثانية برصيد 10نقاط جمعها من فوزه على منتخبات البحرين ولبنان وسوريا وتعادل مع اليمن وتأهل ليقابل المنتخب المغربي ثاني المجموعة الأولى وتفوق عليه بهدفين نظيفين ليتأهل للمباراة النهائية.
المنتخب البحريني حل ثانياً في المجموعة الثانية بعد أن حقق فوزين على سوريا واليمن وتعادل مع لبنان فيما خسر مباراته الأولى أمام المنتخب السعودي.
وفي الدور نصف النهائي قلب البحرينيون تخلفهم أمام الأردن بهدف إلى فوز مثير بهدفين سجلا في الدقائق العشر الأخيرة.
طريقة لعب المنتخبين
منتخبنا الوطني يعتمد على تكثيف منطقة الوسط بأكبر عدد من اللاعبين والاعتماد على طلال المشعل في الهجوم مع تقدم لاعبي الوسط محمد نور وعبدالعزيز الجنوبي لمساندة المشعل في الهجوم.
المنتخب البحريني يركز أكثر على تكثيف خط الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة. هذه المواجهة هي الثانية التي تجمع المنتخبين في هذه البطولة بعد ان تقابلا في الدور الأول وتفوق المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف في مباراة شهدت احداثا مؤسفة أوقف على إثرها لاعبي المنتخب البحريني محمد سالمين وعلي حسين.
النقاد يرشحون المنتخب السعودي للفوز باللقب بعد المستويات المتميزة التي قدمها خلال مبارياته في هذه البطولة خاصة وهو الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة. اما المنتخب البحريني فلم يكن أحد يتوقع أن يصل إلى المباراة النهائية إلا ان البحرينيين خالفوا التوقعات واستفادوا من خسارتهم أمام السعودية في أولى مبارياتهم في البطولة لتكون دافعا لهم لتقديم مستويات جيدة قادتهم للمباراة النهائية. عادة ما تكون لقاءات المنتخبين مغلفة بالشحن النفسي الكبير كعادة مباريات فرق الجوار، عموما يتوقع ان تكون المباراة مثيرة وقوية ونرجو ان يقدم لاعبو المنتخبين أداء جميلا يليق بختام هذه البطولة مع امنياتنا بأن يوفق شباب الأخضر للفوز باللقب والمحافظة عليه للمرة الثانية على التوالي. (المباراة تقام في الساعة السادسة مساء).