صيدا (لبنان)- افادت الشرطة اللبنانية ان يوغوسلافيين اثنين من فرق نزع الالغام اصيبا بجروح اليوم الاحد اثناء عملية نزع الغام في جنوب لبنان حيث خلفت اسرائيل مئات الالاف من الالغام قبل رحيلها في ايار(مايو) 2000 بعد 22 عاما من الاحتلال.
واضافت الشرطة ان احد الجريحين فقد ساقه واصيب الاخر اصابة طفيفة في يديه جراء انفجار لغم كانا يحاولان تفكيكه في ارنون في القطاع الاوسط في جنوب لبنان.&ونقلا الى المستشفى الحكومي في النبطية على بعد 55 كلم جنوب شرق بيروت.
وحملة نزع الالغام التي تمولها الامارات العربية المتحدة حتى 50 مليون دولار، تجري منذ 28 ايار/مايو 2002 برعاية الامم المتحدة.&وقد وجهت شركتان بريطانيتان فازتا بعقد نزع الالغام، الدعوة لخبراء من مختلف الجنسيات، بينهم يوغسلافيون وبريطانيون وزيمبابويون.
وهذه المرة الاولى التي يصاب فيها يوغوسلافيون في عمليات نزع الالغام بينما اصيب ستة زيمبابويين وبريطاني حتى الان.&وقتل حوالي ثلاثين مدنيا وجرح مئة اخرون في انفجار الغام او قنابل منذ الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان.
وبدات حملة نزع الالغام بعد نجاح الامم المتحدة في اعداد خريطة تشير الى مكان اكثر من 400 الف لغم. وستستغرق الحملة حوالي اربعة اعوام بحسب الامم المتحدة.