رام الله (الضفة الغربية)- افاد مصدر امني فلسطيني اليوم الاثنين ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات عين مديرا جديدا لجهاز الامن الوقائي في الضفة الغربية. واوضح المصدر طالبا عدم الكشف عن هويته ان زياد هب الريح من مدينة جنين في شمال الضفة الغربية عين في هذا المنصب خلفا لزهير مناصرة.
وهب الريح قريب جدا من جبريل رجوب رئيس جهاز الامن الوقائي في الضفة الغربية سابقا الذي اقيل من منصبه في تموز/يوليو 2002 وعارض في حينه تعيين مناصرة خلفا له. واوضح المصدر نفسه ان تعيين زياد هب الريح تقرر بالتنسيق مع محمد دحلان وزير الدولة الفلسطيني لشؤون الامن.
وتولى محمد دحلان سابقا مهام رئيس جهاز الامن الوقائي في قطاع غزة. ويأتي هذا التعيين في اطار الجهود الفلسطينية لاعادة تنظيم الاجهزة الامنية للسيطرة مجددا على المسائل الامنية في الاراضي الفلسطينية.
ابو ردينة: عرفات يستقبل
مبعوث الرئيس المصري الاربعاء في رام الله

من جانب آخر، قال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني اليوم الاثنين ان ياسر عرفات سيستقبل الاربعاء في مقره في رام الله اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية موفدا من الرئيس المصري حسني مبارك لمتابعة تنفيذ خطة "خارطة الطريق".
&واوضح ابو ردينة ان "الرئيس عرفات سيستقبل في رام الله يوم الاربعاء المقبل مبعوث الرئيس المصري حسني مبارك لمتابعة الاتصالات فيما يتعلق بتنفيذ خطة خارطة الطريق". واوضح ابو ردينة ان المبعوث المصري "سيناقش مع الرئيس عرفات ايضا الجهود المصرية الدائمة من اجل انقاذ عملية السلام ".
وتنص "خارطة الطريق" خطة السلام الدولية لتسوية انلزاع الفلسطيني-الاسرائيلي على اقامة دولة فلسطينية على مراحل بحلول العام 2005.