"إيلاف" من بيروت: بلغ فريق النجمة الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد بعد فوزه امس علــى حساب الهومنمـــن (4 - 3) على ملعب جونيه البلدي في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي.
وجاءت المباراة حماسية وقوية من الطرفين، وما نتيجة المباراة الا خير دليل على ذلك بحيث شهدت تسجيل سبعة اهداف. وكان النجمة الطرف الأفضل في المباراة، وكان قائده موسى حجيج نجم اللقاء، وقد ساهم في فوز فريقه النبيذي بتسجيله هاتريك (3 إصابات)، وغاب عن النجمة لاعباه الدوليان محمد قصاص ومحمد حلاوي.
واستطاع الهومنمن ان ينشط في الدقائق العشر الأولى، وافتتح هدافه أدهم غدار التسجيل في الدقيقة 7، لكن خطوطه تراخت من دون اي مبرر ما أفسح في المجال أمام النجمة للتقدم والسيطرة وقلب النتيجة في الشوط الأول 2 ـ 1، ثم انهاء المباراة لمصلحته 4 ـ 3.
الاصابات: افتتح ادهم غدار (7) التسجيل للهومنمن بكرة متوسطة الارتفاع الى يمين الحارس خادعة من مشارف المنطقة 1 ـ 0. وأدرك موسى حجيج (35) التعادل للنجمة بكرة أرضية الى وسط المرمى من ضربة جزاء بنالتي تسبب بها حارس الهومنمن ناصر المصري باعاقته ايرول ماكفرلاين 1 ـ 1.

وتقدم النجمة بواسطة صلاح حداد (37) بكرة متوسطة الارتفاع الى الزاوية اليسرى البعيدة مستثمراً أمامية من موسى حجيج وهو في وضع مشكوك فيه وراء خط دفاع الهومنمن 2 ـ 1 ما اثار حفيظة لاعبي الهومنمن وجهازه الفني الذين احتجوا طويلا لدى الحكم انما من دون طائل!. وعزز موسى حجيج (68) تقدم فريقه بكرة أرضية خاطفة الى يسار الحارس مستثمراً عرضية من إيرول بـ"المسطرة" 3 ـ 1. وسجل حجيج نفسه (72) "هاتريك" في المباراة باحرازه الهدف الثالث له والرابع للنجمة، بكرة الى يسار الحارس إثر رأسية من ايرول 4 ـ 1. وقلص أدهم غدار (77) النتيجة بكرة أرضية الى يمين الحارس من ضربة جزاء "بنالتي" تسبب بها محمد ابراهيم باعاقته غدار نفسه داخل المنطقة 4 ـ 2. وسجل جعفر مرسل (84) الهدف الثالث للهومنمن بكرة الى سقف المرمى، بعدما ارتدت اليه من القائم الأيسر، إثر رأسية لأدهم غدار 4 ـ 3.
مثل النجمة الحارس عبده طافح واللاعبون حسين ضاهر ومحمد ابراهيم وحسن الحسيني وطارق العلي وسركيس عبجيان وعباس عطوي (عباس فضل الله 75) وماريو ايفانكوفيتش وموسى حجيج وصلاح حداد (حسين سليم 55) وايرول ماكفرلاين.
ومثل الهومنمن الحارس ناصر المصري واللاعبون دانيال الأعور ويوسف القاطرجي وأرمين بتيكيان (اسماعيل اسماعيل 46) ومحمد عليق وربيع أبو شعيا وحسين فقيه وابراهيم حمود (سيرج سعيد 69) وغاغيك سيمونيان (بلال الخطيب 77) وجعفر مرسل وأدهم غدار.
&وتتابع، اليوم، مباريات الدور ربع النهائي بلقاء الأنصار والعهد، الساعة 2.30 على ملعب أمين عبد النور في بحمدون. وكان الأنصار تصدر مجموعته الثالثة بـ4 نقاط بتعادله مع السلام 2 ـ 2، وفوزه على الحكمة 2 ـ 1، أما العهد فحل وصيفاً في المجموعة الأولى وراء الصفاء وله نقطة واحدة من تعادله مع الهومنتمن 1 ـ 1، وخسارته من الصفاء 1 ـ 2. ويختتم الدور ربع النهائي، غداً السبت، بلقاء التضامن صور والمبرة على ملعب العهد.
&
الكرة الطائرة
فاز الشبيبة البوشرية على الانطلاق أنفه 3 ـ 1، في إطار المرحلة الخامسة من إياب بطولة لبنان للكرة الطائرة للدرجة الممتازة، كما فاز الجيش على نجمة الصرفند 3 ـ 1، والصداقة على الأنصارية 3 ـ 0، وغزير على قنات 3 ـ 0، والرسل جونيه على الصفرا 3 ـ 0، والأنوار الجديدة على الأنطوني بعبدا 3 ـ 1، والقلمون على راس مسقا 3 ـ 2.
وتفتح المرحلة السادسة من الإياب، اليوم الجمعة، بمباراة واحدة بين الأنطوني بعبدا وراس مسقا (الساعة 19.00 ملعب الأنطوني)، وتتابع، غداً السبت، بخمس مباريات فيلعب الشبيبة البوشرية والأنصارية (17.30 مجمع المر)، ونجمة الصرفند والصداقة (18.30 مجمع الحريري)، والانطلاق انفه والأنوار (18.30 الرسل)، وقنات والجيش (20.30 نورث هافن)، وغزير والرسل (21.30 غزير). وتختتم المرحلة، بعد غدٍ الأحد، بمباراة واحدة بين القلمون والصفرا (الساعة، 20.00 نورث هافن).
من ناحية ثانية، تأهل فريقا بيبلوس جبيل والمشعل كوسبا للدور النهائي من بطولة لبنان للدرجة الثانية، وهما يلتقيان، الساعة 8.00 مساء بعد غدٍ الأحد، على ملعب الرسل، على اللقب. ويسبق اللقاء مباراة على برونزية المركز الثالث بين السان جورج ومنيارة، الساعة 6.30 على الملعب عينه.

كرة السلة
عاد فريق الهومنتمان إلى مصاف الدرجة الأولى بكرة السلة، بعد غياب لأكثر من ثلاثة مواسم، وذلك عقب فوزه في المبارة الثالثة الحاسمة على منافسه فريق فيطرون (6063) بعد شوط إضافي إثر تعادل الفريقين (5454) في الوقت الاصلي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مزهر أمس الأول، ليتقدم على منافسه (3 صفر) في مجموع مباريات الدور الحاسم.
وجاءت نتائج الأرباع الثلاثة الأولى على الشكل التالي: (1517) و(30 34) و(43 45). بعد إنتهاء المباراة، سلّم رئيس الإتحاد اللبناني لكرة السلة جان همام ونائبه العقيد الركن محمود ديب وعضو الإتحاد غسان فارس الكؤوس والميداليات على الفائزين.
وبات الترتيب النهائي على الشكل التالي:
1 الهومنتمان، 2 فيطرون، 3 احياء الرياضة.
وسيلعب فيطرون مباراتي الترفيع والتنزيل ضد فريق الأنترانيك لاحقا,