"إيلاف" من الدار البيضاء: أرسلت زوجة مغربي يدعى عمر معروف محكوم عليه بالإعدام ويقيم في الخارج منذ 15 سنة ويحمل الجنسية الدنماركية رسالة إلى محمد بوزوبع وزير العدل تطالب فيها بمراجعة الحكم الصادر في حق زوجها.
و كان عمر معروف ألقي عليه القبض في ميناء طنجة لدى مغادرته إلى الدنمارك في شباط (فبراير) من العام الماضي، ووجهت إليه الشرطة تهمة تهديد الأمن و الإعداد لأعمال إرهابية و الانتماء إلى تنظيم(السلفية الجهادية) التي تقول المصالح الأمنية أنه مرتبط بتنظيم القاعدة.
و قالت زوجة معروف إنها تجهل التهمة التي حوكم بها زوجها و أن ما أوردته محاضر الشرطة هو محض افتراء، و أنه كان محروما وقت المحاكمة من محام ينوب عنه في الدفاع. كما أشارت إلى ظروف السجن السيئة التي يعيش فيها زوجها مع حرمانه من جميع الوسائل التي يكفلها له القانون من زيارة و الحق في متابعة الأخبار و الحياة الخارجية.
و أضافت أن المصالح القضائية في المغرب تجاهلت الرسالة التي بعث بها القضاء الدنماركي و التي أورد فيها شهادته عن حسن السيرة و السلوك الذي يتمتع به زوجها و أن المصالح الدنماركية لم يسبق لها أن رصدت أي تحرك سلبي لمعروف داخل ترابها.
من جهة أخرى أوضحت أن السلطات الدنماركية مستاءة من الحكم الذي صدر طرف القضاء المغربي و أنها تدعم أي جهود لمراجعة الحكم، و أنها تكفلت بأطفاله وخصصت معالجين نفسيين لأطفاله.