"إيلاف"&من القاهرة: قرر الإيطالي ماركو تارديللي المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم استبعاد أحمد حسام من الفريق قبل 24 ساعة من لقاء كوت ديفوار في ثاني جولات تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم بألمانيا 2006.
جاء قرار الاستبعاد بسبب اصابة ميدو بعد اصطدامه في أحد تدريبات الجري مع زميله أحمد حسن ويحتاج إلي العلاج من أسبوع إلي عشرة أيام ولكن استبعده تارديللي بسبب سلوكه السييء في الفترة الأخيرة بداية من تغيبه عن أول معسكر للفريق قبل مباراة السودان ثم تعمده ضرب لاعب فريق الاعلاميين مصطفي إبراهيم بعنف في كرة مشتركة خلال المباراة الودية الاخيرة للمنتخب وهو ما اعتبره تارديللي سلوكاً غير رياضي وطرده من الملعب وأكمل المباراة بعشرة لاعبين فقط.
ومن ناحية اخري استقر تارديللي علي التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مباراة كوت ديفوار غدا باستاد الإسكندرية ويتكون من: عصام الحضري في حراسة المرمي وحسني عبد ربه وعبد الظاهر السقا وبشير التابعي ومحمد عبد الوهاب في الدفاع ومحمد عبد الله وحسام غالي ومحمد شوقي وحسن مصطفي في الوسط.. ومحمد أبوتريكة وعبد الحليم علي في الهجوم. وبذلك استبعد تارديللي إسلام الشاطر من حساباته لعدم وصوله في الموعد المحدد لأنه يعتمد علي اللاعبين الموجودين في المعسكر.
أما عن البدلاء فهناك عبد الواحد السيد في حراسة المرمي ووائل جمعة وطارق السيد في الدفاع وحازم إمام وأحمد حسن وعمرو زكي كأوراق رابحة.&
علي جانب آخر يؤدي منتخب كوت ديفوار مرانه الأساسي في الثامنة مساء اليوم باستاد الإسكندرية( 220 كيلو متر شمال القاهرة) بينما يعقد الاجتماع التقليدي للمباراة في الواحدة ظهر اليوم برئاسة مراقب المباراة المغربي سعيد بلخياط وبحضور الطاقم التونسي بقيادة هشام قيراط.