القدس: اعلن العضو العربي في الكنيست الاسرائيلي عزمي بشارة اليوم انه بدأ اضرابا عن الطعام احتجاجا على جدار الفصل الذي تقيمه اسرائيل في الضفة الغربية.&وقال بشارة رئيس التجمع الديموقراطي الوطني في اتصال هاتفي اجري معه من القدس انه بدأ الاضراب عن الطعام صباح اليوم السبت "للفت انتباه الرأي العام الدولي والعالم العربي الى الجريمة التي ترتكب ببناء هذا الجدار، وعلى الاخص في القدس".
واضاف بشارة متحدثا من قرية الرام عند اطراف القدس الشمالية، انه يريد بحركته الاحتجاجية الاشارة الى "الاضرار الجسيمة والمعاناة الفظيعة التي ينزلها (الجدار) بمئات الاف الاشخاص".
وقال بشارة الذي خضع لعملية زرع كلية، انه لن يتناول ابتداء من اليوم سوى بعض الماء وكوب من الحليب في اليوم لتناول ادويته، وقد استقر في خيمة قريبة من ورشة بناء الجدار في الرام.
وتابع "فعلنا كل ما يمكن القيام به حتى الان من تظاهرات ولجوء الى القضاء، ذهبنا حتى الى (محكمة العدل الدولية في) لاهاي، لكن كل ذلك قادنا الى طريق مسدود".
واوضح ان قسم الجدار الذي يتم بناؤه حاليا في منطقة القدس "اتخذ ابعادا فظيعة اذ فصل بين اشقاء وعائلات".
وقال ان "هذه الجرائم تفرضها علينا حكومة تسعى لتحويل انتباه الرأي العام العالمي بالتشديد على الانسحاب من غزة" الذي تعمل اسرائيل على انجازه بحلول نهاية 2005.&وقال "المشكلة انهم في حين يتحدثون عن الانسحاب من غزة، فانهم يفرضون حدودا من طرف واحد على الضفة الغربية".
وافاد بشارة المولود عام 1956 انه سيواصل اضرابه عن الطعام "قدر ما يستطيع" جسديا، ولذلك فانه سيمتنع عن حضور اي مناقشة في الكنيست حتى انتهاء الدورة الحالية في نهاية الشهر الجاري.
&وامرت المحكمة الاسرائيلية العليا في 30 حزيران/يونيو بتعديل مسار الجدار شمال القدس مراعاة للحقوق الاساسية لنحو 35 الف فلسطيني.
والجدار الامني الذي تدينه الاسرة الدولية يتوغل في بعض المواقع في عمق الضفة الغربية، ويصفه الفلسطينيون بانه "جدار الفصل العنصري"، فيما تؤكد اسرائيل انه يهدف الى منع وقوع عمليات على ارضها.