&&
كشفت مصادر امنية لبنانية اليوم الاحد ان اردنيا يحمل جواز سفر اميركيا يدعى خليل زياد الديك ابعد الجمعة الماضي الى لبنان بعد ان اعتقل ل17شهرا في الاردن لاقامته علاقات مزعومة مع اسامة بن لادن. واكدت المصادر ان الاردني الذي يعاني من مشاكل في القلب نقل الى مستشفى قرب مطار بيروت تتولى ادارته المؤسسات الخيرية التابعة للمرشد الروحي لحزب الله الشيخ محمد حسين فضل الله. وقالت ادارة المستشفى ان الديك بين مرضاها وان حاله الصحية لا تسمح له بالتحدث الى الصحافيين.
&وكان يونس عرب المحامي الاردني لخليل الديك اعلن الاربعاء انه افرج عن موكله بعد ان قرر المدعي العسكري الاردني انه لا يمكن محاكمته لعدم توفر ادلة كافية.
&وافادت المصادر الامنية ان الديك نقل اولا على متن طائرة الى دبي لكن السلطات المحلية رفضت السماح له بدخول الامارات. واعيد نقله الى الاردن ثم الى لبنان على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية الاردنية.&ثم دخل لبنان بجواز سفر اميركي وتأشيرة سياحية.
&وفي كانون الاول(ديسمبر) 1999 سلمت باكستان خليل الديك (44 عاما) الذي كان يقيم في بيشاور منذ سنوات الى الاردن. وكانت السلطات الاردنية تشتبه في ان يكون الديك ينتمي الى مجموعة من ثلاثين اسلاميا كانوا يخططون لارتكاب اعتداءات ضد سياح يهود.&ووجهت اليه في الاردن تهم التخطيط لتنفيذ اعتداءات والمساس بالنظام العام وعلاقته المفترضة مع شبكة اسامة بن لادن الذي يلاحقه القضاء الاميركي بتهمة تنفيذ اعتداءات ارهابية.&ولم توجه محكمة امن الدولة في الاردن التهمة اليه لكنها قررت استمرار اعتقاله لدواعي التحقيق. ومطلع ايار(مايو) اعلن محاميه ان موكله بدأ اضرابا عن الطعام الى ان يتم الافراج عنه.(ا ف ب)