&
ستكون مباراة الارجنتين المتصدرة وكولومبيا الخامسة في واجهة المباريات الاربع المقررة ضمن الجولة الثالثة عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
ولا تزال الارجنتين تتذكر تماما خسارتها الشهيرة والثقيلة امام كولومبيا صفر-5 في تصفيات مونديال 1994.
وشاءت الصدف ان تكون اول مباراة لكولومبيا باشراف مدربها الجديد القديم فرانشيسكو ماتورانا الذي كان على رأس المنتخب عندما حقق فوزه التاريخي الاقسى للارجنتين على ارضها، ضد الارجنتين بالذات بعد غد الاحد.
ويعود الى صفوف المنتخب ايضا لاعبان ساهما في هذا الفوز وهما فاوستينو اسبريا وفريدي رينكون.
ويقول ماتورانا في هذا الصدد: "انها ذكرى رائعة لكنها اصبحت جزءا من التاريخ، خصوصا ان الارجنتين تعتبر حاليا افضل منتخب في العالم".
وتأمل الارجنتين في حصد نقاط المباراة الثلاث لتخطو خطوة اضافية نحو النهائيات، اما كولومبيا ففي حاجة ماسة الى الفوز الذي سيدخلها دائرة الصراع على احدى البطاقات المؤهلة مباشرة الى النهائيات.
وتلعب ايضا البيرو مع الاكوادور على ارض محايدة بعد ان قرر الاتحاد الدولي معاقبة البيرو اثر "الاحداث المختلفة" التي حصلت بعد لقائها مع تشيلي في 28 آذار/مارس الماضي حيث تعرض لاعبو الاخيرة لاعتداءات في طريق عودتهم الى الفندق.
يذكر ان الاتحاد التشيلي للعبة قطع علاقاته مع نظيره البيروفي على الفور محملا اياه مسؤولية عدم السهر على امن اللاعبين.
وتلعب البارغواي مع تشيلي في سانتياغو. وتسعى الاولى الى تعزيز رصيدها في المركز الثاني، في حين تبددت امال تشيلي في بلوغ النهائيات.
وتستضيف بوليفيا فنزويلا في لاباز في مباراة سهلة بالنسبة الى الاولى.
من جهة اخرى، تأجلت مباراة الاوروغواي والبرازيل المقررة ضمن هذه الجولة الى الاول من تموز/يوليو المقبل بسبب مشاركة البرازيل في بطولة القارات المقامة حاليا في كوريا الجنوبي واليابان.