واشنطن:&افاد استطلاع للراي ان خطة تنشيط انتاج الطاقة التي قدمها الرئيس الاميركي جورج بوش في 17 ايار(مايو) قوبلت بتشكيك متزايد من جانب الاميركيين وهذا ما ينعكس عبر انخفاض شعبية الرئيس.
ويعارض 58 في المئة من الاميركيين سياسة بوش في كيفية مواجهة الوضع المقلق في مجال الطاقة، اي 15 في المئة اكثر من معدل المعارضين في منتصف ايار(مايو) بحسب استطلاع راي نفذ عبر الهاتف لحساب محطة التلفزيون "اي بي سي نيوز" وصحيفة "واشنطن بوست" بين 31 ايار(مايو) و3 حزيران(يونيو) وشمل عينة من 1004 راشدا.
وفي المقابل، ابدى 50 في المئة من الاميركيين استياءهم من الطريقة التي يتبعها رئيسهم في معالجة المشكلات المرتبطة بالبيئة، بحسب الاستطلاع نفسه.
واضاف ان الاستقبال السيء الذي قابل به الاميركيون خطة بوش لرفع انتاج الطاقة يفسر على الارجح تراجع التاييد الشعبي لسياسته العامة بثمانية نقاط وصولا الى 55 في المئة.
يشار الى ان التاييد الشعبي لسياسة بوش ينخفض عن المعدل الذي سجله سبعة من الرؤساء التسعة للبيت الابيض بعد اربعة اشهر من توليهم منصبهم.
ويفيد التحقيق ان 29 في المئة فقط من الاشخاص الذين سئلوا في الاستطلاع يؤيدون زيادة عدد المحطات النووية.
&وفي المقابل، يحظى بوش بدعم 58 في المئة من مواطنيه في ما يتعلق بطريقة ادارته للشؤون الدولية وسياسته في خفض الضرائب في حين يدعم 57 في المئة من الاميركيين جهوده من اجل اصلاح النظام التربوي. (أ ف ب)