الجزائر:اعلن بيان صادر عن قيادة الدرك الجزائري ان 966 دركيا اصيوا بجروح بينهم 273 جروحهم بالغة و22 اصيبوا بحروق من الدرجة الثالثة خلال تظاهرات في منطقة تيزي وزو في القبائل الكبرى (على بعد 110 كيلومترا شرق الجزائر العاصمة). واضاف البيان ان 19 شخصا من عائلات رجال شرطة اصيبوا ايضا بجروح بينهم ثلاثة اطفال وخمسة فتيان.

وافاد المصدر نفسه ان حوالى 258 الية للدرك دمرت في حين ان هجمات متظاهرين استهدفت 35 مخفرا للدرك اسفرت عن تدمير ثلاثة مخافر بنسبة 80 في المئة واثنين بنسبة 50 في المئة كما دمر مبنيان كانا قيد البناء.

ومن جهتها، تحدثت الصحف الجزائرية عن مقتل حوالى عشرة رجال شرطة في التظاهرات في منطقتي القبائل الكبرى والصغرى.

ولم تقدم قيادة الدرك حصيلة القتلى والاضرار في منطقة بجاية في القبائل الصغرى (على بعد 250 كيلومترا شرق الجزائر العاصمة) وفي البويرة (على بعد 120 كيلومترا شرق الجزائر العاصمة) والمناطق الاخرى شرق الجزائر المتضررة بفعل التظاهرات بدءا من 14 حزيران(يونيو). واندلعت المواجهات اثر مقتل طالب في 18 نيسان(ابريل) في مخفر للدرك في بني دوالة بالقرب من تيزي وزو وامتدت الى كل القبائل ومناطق اخرى شرق الجزائر في الايام الاخيرة.

ومنذ بدء التظاهرات، قتل 56 شخصا واصيب حوالى 2300 اخرون بجروح بحسب حصيلة رسمية وما بين 80 و100 قتيل واكثر من 3000 جريح بحسب الصحف والاحزاب.(ا ف ب)