&
اعلن الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون انه اختار دار النشر النيويوركية "الفريد نوبف" لنشر مذكراته، متعهدا بكتابة "سيرة شاملة وصريحة لحياته". وتوقعت دوائر النشر في نيويورك ان تتضمن الصفقة حصول كلينتون على حوالي 12 مليون دولار مقدما، متخطيا بذلك مبلغ الـ 5،8 مليون دولار الذي دفع عام
&1994 الى البابا يوحنا بولس الثاني، وكذا مبلغ الثمانية ملايين دولار الذي تسلمته زوجته هيلاري كلينتون العام الماضي مقابل كتابة مذكراتها هي الاخرى. ووصف مبلغ كلينتون بأنه "قياسي عالميا".
وقال المسؤولون بدار نوبف ان مذكرات كلينتون ستكون حول السنوات التي قضاها في البيت الابيض بما في ذلك فضحية مونيكا لوينسكي.
ومن المفترض ان يكتب كلينتون مذكراته بدون الاستناد الى كاتب ظل، الا انه سيستعين بفريق من الباحثين وخبراء التحقيقات الصحافية. وحسب محامي كلينتون فان الرئيس السابق تلقى عروضا هائلة من دور نشر محلية وعالمية، وبعد ان درسها جميعا بالتفصيل، اختار "نوبف" واعجب اعجابا شديدا بمديرها سوني ميهتا. ووصف هذا الاخير كلينتون بأن له "مقدرات مذهلة في السرد القصصي، وان صوته ساحر، ومما يفرحني انه سيحاول الحفاظ على هذا الصوت في النص المكتوب". ومن المتوقع ان يرى كتاب مذكرات كلينتون النور عام .((2003الشرق الأوسط)