&
يبحث المنتدى المالي العربي السادس الذي ينعقد على مدى يومي 11 و 12 من شهر أيلول (سبتمبر)المقبل الفرص والتحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتطورات الإقليمية والعالمية وقضايا الأسواق المالية في المنطقة.
وذكر مدير عام المؤتمرات بمؤسسة اليورومنى العالمية التي تشارك في تنظيم المؤتمر كلير جيمس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية ان وزير المالية ووزير التخطيط ووزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية الكويتي يوسف الابراهيم سيشارك في أعمال المؤتمر الذي سيفتتحه رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور عاطف عبيد والامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.
وقال ان المؤتمر الذي ينظم بمصر للعام الرابع على التوالي نظرا لدورها الهام على المستوى الاقتصادي الإقليمي يحضره عدد من وزراء المالية والاقتصاد بالدول العربية إضافة إلى مشاركة نحو ألف خبير في الأسواق المالية يمثلون 32 دولة عربية وأجنبية.
وأضاف أن المؤتمر سيتضمن لقاءات ومناقشات بين وزراء المالية في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتبعها مباحثات وجلسات عمل واسعة بين المشاركين في المؤتمر حول فرص التجارة والمشروعات المشتركة واسواق المال والديون والاتصالات والمعلومات ومشاريع الموازنات والتجارة وبورصات الأوراق المالية وسياسات الإقراض.
وأوضح جيمس ان المؤتمر سيبحث أيضا مشاكل أسواق المال بدول المنطقة واقتراح حلول تساهم في إنعاش هذه الأسواق وسيشارك في هذه المناقشات خبراء اقتصاديين من مؤسسات مالية دولية مشيرا إلى عقد ورش عمل حول سياسات التمويل والتجارة في ظل نظام العولمة وتحرير التجارة إضافة إلى بحث الدور المستقبلي للأسواق المالية العربية.