&
&عمان - اعربت صحيفة "الدستور" الاردنية اليوم عن اعتقادها بعدم جدوى توقيع اتفاقيات بين العرب واسرائيل طالما ان هذه الدولة "تنقض" ما وقعته من اتفاقات مع الفلسطينيين ودعت العرب الى العمل على "مقاطعة" و"عزل" الدولة العبرية اثر توغلها في مدينة جنين بالصفة الغربية.
&وتساءلت الصحيفة في افتتاحية لها "اذا كانت اسرائيل تسمح لنفسها، وتحت اي من الذرائع، ان تخرق الاتفاقيات وان تعيد احتلال المدن والمناطق فان التساؤل الذي يطرح نفسه هو: ما قيمة اي اتفاق يمكن ان يتم التوصل اليه مع هذه الدولة المارقة سواء كان هذا الاتفاق مع الفلسطينيين او غيرهم من العرب الذين تدمر اسرائيل امام اعينهم كل فرصة متاحة لتحقيق السلام معهم؟".
&واعربت الصحيفة عن املها في ان تسفر المشاورات العربية التي تبدا اليوم في القاهرة عن "اتخاذ خطوات عملية ضد دولة العدوان والارهاب ليس اقلها فرض العزلة التامة على حكومة (رئيس وزراء اسرائيل ارييل) شارون الى ان تقرر وقف سياسة العدوان والتصعيد وتحترم الاتفاقيات الموقعة".
&وتابعت "الدستور" انتقاداتها الشديدة للسياسة الاسرائيلية قائلة ان "اسرائيل دولة لا عهد ولا شرف لها وانها لكل هذا وغيره تستحق النبذ والمقاطعة والعزل".
&ويعقد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم في القاهرة مباحثات مع وزيري خارجية الاردن عبد الاله الخطيب ومصر احمد ماهر ومع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى قد يعقبها اجتماع وزاري عربي موسع لاعضاء لجنة متابعة وتنفيذ قرارات القمم العربية.
&وبعد توقيع مصر لمعاهدة سلام مع اسرائيل عام 1979، وقعت عمان في العام 1994 معاهدة سلام مع الدولة العبرية الا انها قررت في تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي ارجاء ارسال سفيرها الجديد الى تل ابيب الى اجل غير مسمى احتجاجا على القمع الاسرائيلي للانتفاضة الفلسطينية (ا ف ب)