&
مدريد - قال مسؤول حكومي اسباني إن أربعة مهاجرين على الأقل كانوا يحاولون دخول أسبانيا غرقوا الاربعاء حينما جنح قارب صيد يقل مهاجرين متسللين أمام الساحل الجنوبي الشرقي للبلاد.
وأضاف المسؤول قوله إن الشرطة اعتقلت 11 شخصا على متن القارب وإنها تبحث عن المزيد في شبه جزيرة كابو دي جاتا باقليم الميرا. وقال "قام الغواصون بالبحث عن أي ضحايا آخرين لكنهم توقفوا خلال الليل."
وجاء مقتل المهاجرين بعد يوم من انتقاد وزير الخارجية الأسباني جوزيب بيك الحكومة المغربية قائلا إنها لا تفعل ما فيه الكفاية لمنع المهاجرين المتسللين من محاولة دخول أسبانيا وفي وقت تكافح فيه السلطات لمواجهة أعداد هائلة من المهاجرين.
وقال المسؤول إنه في الحادث الذي وقع الاربعاء قفز من في قارب الصيد في البحر بعد أن اصطدم بحاجز رملي على بعد 50 مترا من الساحل.
ولم يستطع أن يؤكد تقارير إعلامية أسبانية تقول إن القارب سرق الثلاثاء من مليلة وهي جيب أسباني على ساحل المغرب على البحر المتوسط وقال إنه لا يمكنه تأكيد جنسية الضحايا أو المهاجرين الذين تحتجزهم الشرطة.
والتقى مسؤولون من وزارة الخارجية الأسبانية بدبلوماسيين مغاربة الاربعاء للتعبير عن القلق من أن المغرب لا يبذل جهودا كافية لمنع المهاجرين من محاولة التسلل إلى أسبانيا.
&
&