&
صنعاء- اكدت مصادر قبلية يمنية في مأرب (170 كلم شرقي صنعاء) الجمعة إن الوسطاء من قبائل مأرب "عبيدة ومراد والجديعان "الذين بدأوا منذ الأربعاء الماضي مساعي وساطة لتحرير المختطف الألماني دينر بيرنز الملحق التجاري في السفارة الالمانية (55 عاما) قد "فشلوا" في مسعاهم.
وقال أحد شيوخ القبائل طلب عدم الكشف عن أسمه "إن الوسطاء لم يستطيعوا مقابلة أي من الخاطفين الذين اختفوا تماما منذ امس الاول".
وكانت قبائل عبيدة ومراد والجديعان، القريبة من قبيلة جهم المتهم عدد من افرادها باحتجاز الدبلوماسي الالماني، دعت الاثنين الخاطفين الى اطلاق سراح الرهينة قبل السبت والا فانها ستتوقف عن القيام باي وساطة مما يفتح المجال لتدخل الجيش اليمني.
من جهة اخرى نفت قبائل خولان القريبة ايضا من جهم اليوم الجمعة ان تكون صنعاء طلبت منها التوسط لدى الخاطفين مثل ما كانت افادت مصادر قبلية.
وقال أحد شيوخ قبائل خولان "إنه لا يوجد من جانبنا أي وسطاء ولم يطلب منا القيام بأي وساطة في الموضوع".
وكان مسؤول في الشرطة بصنعاء ذكر لوكالة فرانس برس ان "الخاطفين الثلاثة موجودون مع رهينتهم حاليا في احدى القرى التي تقطنها عشيرة آل الزائدي بمنطقة صرواح الجبلية الوعرة" في منطقة مأرب.
يشار الى ان خطف الاجانب عادة مالوفة لدى قبائل اليمن المسلحة التي تحاول ان تضغط بذلك على الحكومة لتامين مطالبها التي غالبا ما تكون مادية.(أ ف ب)