&
توجه مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بدر الحميضي إلى سوريا يوم الاثنين على راس وفد فني لدعم العمل الاقتصادي المشترك.
وقال الصندوق الكويتي في بيان صحفي ان الزيارة تأتي بناءا على تكليف من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
واضاف بيان الصندوق ان الوفد الاقتصادي الكويتي الذي يضم في عضويته ممثلا عن بنك الكويت المركزي ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية سيجري مباحثات في العاصمة السورية دمشق تتعلق بالتعاون الإنمائي وتنشيط التبادل التجاري ودفع عجلة النشاط المشترك بين البلدين الشقيقين.
واشار إلى ان زيارة الوفد الاقتصادي الكويتي إلى دمشق تأتي في أعقاب الزيارة الهامة التي قام بها الرئيس السوري بشار الأسد إلى الكويت الأسبوع الماضي والتي التقى خلالها أمير البلاد الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح وعدد من كبار المسؤولين وتركزت على الجوانب الاقتصادية المشتركة بين البلدين وسبل تطويرها.
يذكر ان اللجنة الوزارية العليا الكويتية السورية المشتركة قد اجتمعت في منتصف الشهر الحالي في دمشق واتفقت على جملة من القرارات والتوصيات التي من شانها دعم وتطوير العمل الاقتصادي المشترك بين الكويت وسوريا.
(وكالة الأنباء الكويتية)