&
أعلن في المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء ان ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز سيرعى مؤتمر رجال الأعمال السعوديين السادس الذي سيقام في 29 (أيلول)سبتمبر المقبل.
وقال الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بالطائف علي الحصيني لوكالة الأنباء الكويتية ان المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين سيناقش ثلاث أوراق عمل الأولى تتناول آليات تطوير القطاع الخاص لمواجهة تحديات العولمة الاقتصادية.
واضاف الحصيني ان الورقة الثانية ستناقش آثار المنافسة الإقليمية والعالمية على جذب الاستثمارات وتأثيراتها على الاقتصاد السعودي والقطاع الخاص فيما تركز الثالثة على دراسة الآثار المحتملة للعولمة وانضمام السعودية إلى منظمة التجارة العالمية وأثار ذلك على اقتصادها.
وأوضح ان المؤتمر يتميز عن المؤتمرات السابقة بمواكبته لمتغيرات وتطورات اقتصادية جديدة شهدتها السعودية في العام الماضي من أبرزها إنشاء المجلس ‏الاقتصادي الأعلى والهيئة العامة للاستثمار والهيئة العليا للسياحة وصدور قانون الاستثمار الأجنبي إضافة إلى الاتجاه لخصخصة العديد من القطاعات الاقتصادية السعودية.
واشار إلى ان انعقاد مؤتمر قبل انعقاد المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية المقرر عقده بمدينة الدوحة في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل سيسهم في وضع رؤى اقتصادية سعودية متكاملة تعزز جهود انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية وإيجاد آليات لزيادة كفاءة القطاع الخاص السعودي وقدرته التنافسية عالميا.
وتوقع الحصيني ان يشارك في المؤتمر اكثر من 800 رجل أعمال ومتخصصين في مجال الدراسات والبحوث الاقتصادية والتنموية إضافة إلى حضور مسؤولين سعوديين.
وستشهد السعودية خلال شهري أيلول وتشرين الأول (سبتمبر وأكتوبر) المقبلين فعاليات اقتصادية أبرزها مؤتمر الصناعيين الخليجيين الثامن ومؤتمر الرؤية المستقبلية للاقتصاد السعودي إضافة إلى مؤتمر لمكافحة غسيل الأموال.