&
القاهرة- فجر نجم السكواش المصري والعالمي احمد براده (24 عاما) مفاجأة من العيار الثقيل باعلان اعتزاله اللعب بسبب عدم قدرته على استعادة مستواه السابق بعد توقف قسري بسبب الاصابة التي تعرض لها في نيسان/ابريل الماضي.
وكان مجهول اعتدى على براده امام منزله في ضاحية المعادي في القاهرة بالة حادة في ظهره فاصيب في فقرتين من عموده الفقري ما اضطره الى السفر الى فرنسا والمانيا حيث خضع لعملية جراحية ثم لفترة علاجية.
وارجع براده سبب اعتزاله وهو لا يزال في سن صغيرة لعدم قدرته على استعادة مستواه السابق الذي اهله احتلال المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبي السكواش.
ولا يزال براده يعاني على الرغم من العلاج الطبيعي من الام مبرحة في الظهر وسيطير الى فرنسا الاسبوع المقبل ليخضع لفحص جديد.
وبدا واضحا ان شعور برادة بعدم القدرة على الاستمرار في تحقيق الانجازات هو الذي دفعه الى الاعتزال المفاجىء على الرغم من ان مدربيه اكدوا قدرته على استعادة مكانه في فترة ليست طويلة لكن براده اكد في تصريح لوكالة فرانس برس: "اعتزل لاحتفظ بصورتي الجميلة في عيون جمهوري".
واضاف "اللعب في حد ذاته متعة شخصية لكنه في البطولات لا بد ان يرتبط بالانجازات والجمهور لن يرضى ولن يقبل سوى ما عودته عليه".
وكان براده ارتبط بجمهور السكواش المصري منذ ان بدأ اللعب اواخر الثمانينات وحصده البطولات المصرية تباعا في سن مبكرة، ثم بزغ نجمه بعد فوزه ببطولة اوروبا للناشئين في المراحل السنية 14 و16 و19 عاما، وتالق عالميا ببفوزه ببطولة العالم للناشئين دون 19 عاما في الفردي والفرق.
وتوالت انتصاراته وارتبط اسمه مع بطولة الاهرام الدولية التي تعد اغلى بطولة في العالم وتقدر جوائزها ب120 الف دولار، وقد شهدت هذه البطولة منافسة مثيرة بين براده وبين نجوم اللعبة الباكستاني الشهير جانشير خان والاسترالي بيتر نيكول.
وساهم نجاحه في احتلال المركز الثاني في التصنيف العالمي وهو انجاز غير مسبوق للاعب مصري او عربي او افريقي ويقول براده في هذا الصدد: "انه انجاز يشرفني رغم انني لم العب طويلا".
ولم يخف براده حزنه لعدم مواصلة اللعب وقال "كنت اتمنى الاستمرار وتحقيق حلمي الكبير باعتلاء قائمة التصنيف العالمي لكن اصابتي حالت دون ذلك".
واكد بانه يعتزل "وانا هو مطمئن على مستقبل اللعبة في مصر بوجود عناصر جيدة ينتظرها مستقبل كبير واتمنى لهم التوفيق في بطولات العالم المقبلة".
وتابع "تشهد اللعبة في مصر دعما كبيرا ليس فقط على مستوى الرجال ولكن ايضا على مستوى السيدات اللواتي بزغن واثبتن جدارتهن في البطولات العالمية واخرها في انكلترا الشهر الماضي".
وختم براده بان سيتزوج بعد الاعتزال وسيتفرغ لاسرته وعائلته بعد الترحال الذي ابعده كثيرا عنها.(أ ف ب)