اختار العديد من النساء والرجال الزواج في يوم 7-7 ndash; 2007 ظنا منهم ان هذا الرقم يجلب الحظ السعيد للمتزوجين بسبب تواجد الرقم 7 فيه.

ووفق علم معاني الارقام السحرية هذا الاعتقاد ليس صحيحاً، فالرقم 7 هو رقم ديني مقدس لدى كافة الديانات ويرمز للدراسة الفلسفية والتصوف والعزلة والوحدة والحدس وكثرة الخيالات والاوهام والوساوس.

وماهو مقدس ومبارك في الديانات لايعني انه مرتبط بالحظ السعيد، فالديانات تنظر الى الألم والعذابات بمنظار ايجابي وتعتبرها تطهيرا وامتحانا واختبارا للإيمان والصبر، وعليه ماهو مقدس دينيا ليس معناه مجلبة للحظ السعيد.

أما الارقام التي لها علاقة بالحظ السعيد بشكل مطلق ودائم فهي الارقام: 3 و12 و 21 و 30 و وكل ماكان مجموعه = 3 سواء جاء في تاريخ الميلاد أو اي شيء له ارتباط بنا.

واختيار اللحظة المناسبة للزواج السعيد.. تعتمد على تواجد كواكب: الشمس و القمر والزهرة وعطارد والمريخ والمشتري، فتواجد هذه الكواكب بما ينسجم مع تاريخ ميلاد الرجل والمرأة هو الذي يحدد لحظة التأسيس للحياة الزوجية السعيدة.

ماذا عن التفاهيم والانسجام والحب والوضع الاقتصادي والاجتماعي للرجل والمرأة وأثرها في نجاح الزواج؟


مؤكد هذه العوامل مهمة جدا وضرورية، ولكن حديثنا يتركز على موضوع الارقام وعلاقته بالزواج السعيد.

و مع كل هذا يبقى سر الحظ أو القدر أحد أسرار الكون التي يسعى الانسان منذ بداية الخليقة يبحث عن ماهيته ويحاول فك شيفرته بشتى السبل، وهيهات ان يتم اكتشافه فهو أحد مغاليق الكون وطلاسمه الجميلة المغرية للانسان في تحريك خياله واحلامه وآماله.

واخيرا.. أطلب من كل قاريء يرفض فكرة تأثير الارقام على حياة الانسان ان يعدد لنا على الاقل عناوين خمس كتب سبق له ان قرأها عن علم معاني الارقام السحرية كي نتأكد ان كلامه صادر عن معرفة وليس مجرد كلام انشائي من دون علم ومعرفة.

خضير طاهر

[email protected]