مايكل جاكسون الذي ملأ الدنيا حقًا، وشغلَ الناس، رحلَ بجسده، لكن منجزاته الفنية لا تزال ماثلة أمامنا، وسوف تبقى راسخة في الذاكرة الجماعية لعشاقه ومحبيه في مختلف أصقاع الكرة الأرضية. فقد إستطاع جاكسون أن يتجاوز محليته ليصبح فنانًا عالميًا بامتياز في غضون سنوات قليلة ليستحق لقب الفنان الأسطورة الذي غزا بصوته وفنه ورقصاته المشهد الغنائي العالمي وتربع على عرشه بوصفه ملكًا حقيقيًا للغناء. في هذا الفيلم 80 ساعة مصورة لتدريباته الأخيرة التي كان يستعد فيها لاحياء بعض الحفلات في العاصمة البريطانية لندن.

لوس انجليس: تصدر فيلم ملك البوب الراحل مايكل جاكسون quot;ذيس ايز ايتquot; أو quot;هذا هوquot; quot;This Is Itquot; ايرادات السينما في أميركا الشمالية حيث حقق 21.3 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام. ويستند الفيلم الى 80 ساعة مُصورة بالفيديو لتدريبات جاكسون الاخيرة استعدادًا لعودته الى ساحة الغناء بسلسلة من الحفلات كان من المفترض أن تبدأ في العاصمة البريطانية لندن في 13 يوليو/تموز الماضي. والفيلم من اخراج كيني أورتيجا وشارك جاكسون في بطولة الفيلم مجموعة من الراقصين والراقصات والعازفين والعازفات من بينهم نيك باس ومايكل بيردن ودانيال سيليبري وميكيا كوكس وميشا جابريال وكريس جرانت وجوديث هيل ودوريان هولي وتومي اوجان وكين ستاسي.

وجاء في المركز الثاني متصدرًا ايرادات الاسبوع الماضي فيلم quot;نشاط خارقquot; quot;Paranormal Activityquot; حيث حقق 16.5 مليون دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 84.8 مليون دولار. وتدور أحداث الفيلم حول انتقال زوجين الى منزل جديد في إحدى الضواحي ويعاني الزوجان من الارتباك المتزايد بسبب وجود شيطاني اثناء الليل. والفيلم من اخراج اورين بيلي وبطولة كاتي فيذرستون وميكا سلوت وامبر ارمسترونج وراندي مكدويل واشيلي بالمر وتيم بيبر. وصعد من المركز الرابع الى الثالث فيلم quot;ملتزم بالقانون quot;Law Abiding Citizenquot; حيث حقق 7.3 ملايين دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 51.4 مليون دولار.

وتتناول أحداث الفيلم قصة شخص يقرر تطبيق العدالة بيديه بعد اتمام صفقة للافراج عن قتلة عائلته. ويحدد هدفه وهو المدعي العام للمنطقة الذي كان وراء هذه الصفقة. والفيلم من اخراج اف جاري جراي وبطولة جيمي فوكس وجيرارد بوتلر وبروس مكجيل وليسلي بيب ومايكل ايربي وريجينا هول واني كورلي وفيولا دافيز ومايكل كيلي. وصعد أيضًا من المركز الخامس الى الرابع فيلم quot;ملاذ الازواج quot;Couples Retreatquot; حيث حقق 6.1 مليون دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 86.7 مليون دولار.

وتتناول أحداث الفيلم قصة كوميدية تتركز حول أربعة أزواج ذهبوا الى منتجع في جزيرة استوائية لقضاء عطلة. وفي حين يعمل أحد الازواج على اتمام حفل الزواج هناك يفشل الاخرون في ادراك ان المشاركة في الجلسات العلاجية في المنتجع ليست اختيارية. والفيلم من اخراج بيتر بيلينجسلي وبطولة فينس فون وجاسون باتمان ومالين اكرمان وكريستين بيل وكريستين دافيز وتاشا سميث وجونا والش وكارولس بونس. وهبط من المركز الثاني الى الخامس فيلم quot;المنشار6 quot;Saw VIquot; حيث حقق 5.6 ملايين دولار ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 22.8 مليون دولار.

وتبدأ قصة الفيلم، وهو الجزء السادس من سلسلة تحمل الاسم نفسه، بوفاة العميل الخاص سترام وبزوغ المحقق هوفمان خليفة بلا منازع لارث جيجسو كيلر الذي ارتكب سلسلة من جرائم القتل بعدما جمع سترام خيوط الادلة التي تقوده الى هوفمان في الجزء الخامس وتتوالى احداث الفيلم. والفيلم من اخراج كيفن جروترت وبطولة توبين بيل وكوستاس مانديلور ومارك رولستون وبيتسي راسل وشوني سميث وبيتر اوتربريدج وسامانثا ليمول وشون أحمد.