لوس أنجلس: أعلنت شركة quot;ألوي إنترتينمنتquot; عن إخراج فيلم وثائقي محوره والدة الرئيس الأميركي باراك أوباما، عالمة الأنتروبيولوجيا الراحلة المتخصصة بالتنمية الريفية، ستانلي آن دونهام. وذكرت صحيفة quot;فرايتيquot; الأميركية على موقعها على الإنترنت ان هذا العمل يتم بالاشتراك مع شركتي quot;آي إم جيquot; وquot;شرودر بتاكيك برودزquot;. ويهتم الأميركي شارلز بورنت بإخراج الوثائقي، الذي أخرج أفلاما مشهورة أبرزها quot;قاتل الخرافquot; وquot;أوبرا وينفري تقدم: الزفافquot;. وتنتج كارولين شرودر وغريغ بتاكيك الفيلم، في حين تهتم ماري ألوي بالإنتاج التنفيذي.
وقالت ألوي quot;بحسب باراك أوباما نفسه، كان لوالدته التأثير الكبير الوحيد على حياتهquot;. وأشارت quot;فرايتيquot; إلى الوثائقي يحمل اسم quot;ستانلي آن دونهام: الروح الأكثر كرماًquot;، وسيغوص في أعماق عمل دونهام في عالم مشاريع التمويل الصغيرة وقرارها إرسال ابنها البالغ من العمر 10 سنوات من إندونيسيا للعيش في هاواي مع والديها خوفاً من أن تعرض حساسية عملها حياته للخطر.
يشار إلى ان دونهام هي والدة أوباما من زوجها الأول باراك حسين أوباما الأول، وقد توفيت في العام 1995 بسبب السرطان عن عمر 52 سنة.