quot;إيلافquot;: دَشّن الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة روتانا القابضة والأمير الدكتور سعود بن عبدالله بن محمد آل سعود، انطلاقة أولى فعاليات إدارة الشعر التابعة لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، يوم الأحد 7 يونيو 2009م الموافق 14 جمادى الآخر 1430هـ، في فندق الفورسيزونز رياض في برج المملكة.

كما علق الأمير الوليد الداعم والمتبني للشعر والشعراء بقوله: quot;هذه المناسبة تعتبر إنجاز آخر لورتانا في تقديم ترفيه ذات جودة لمشاهديها حول العالمquot;.

وعلق رئيس روتانا للصوتيات سالم الهندي، على الحدث بقوله: quot;تحظى باكورة فعاليات إدارة الشعر بتشريف وحضور صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة روتانا القابضة، صاحب السبق والريادة في دعم الثقافة العربية عبر إمبراطوريته الإعلامية روتاناquot;.

وتتمثل أولى الفعاليات بأمسية شعرية للأمير الدكتور سعود بن عبدالله، وكذلك بتدشين للديوان الصوتي الأول للأمير سعود مع شركة روتانا، وهو الديوان الصوتي الأول الذي تصدره إدارة الشعر. كما كرم سمو الأمير الوليد في هذه الفعالية بعض رواد الشعر في السعودية، تقديراً لما قدموه للساحة الشعرية. كما سيعرض في الفعالية تقرير وثائقي عن الأمير الوليد ونجم الأمسية الأمير سعود بن عبدالله وإدارة الشعر. كما حضر الأمسية عدد من كبار الشخصيات التي تتضمن الأمراء ورجال الأعمال ونخبة من المثقفين.

وتتضمن استثمارات الأمير الوليد الخاصة في قطاع الإعلام شركة روتانا وقناة إل بي سي LBC وقناة الرسالة. أُطلقت شركة روتانا القابضة التي يترأس الأمير الوليد مجلس إدارتها ويملكها بالكامل في عام 2003م لتكبر وتنمو بشكل سريع. وتعد الشركة حالياً أكبر مُنتج في العالم للموسيقى العربية واحد أكبر شركات الإنتاج للأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية والمحطات الإذاعية الترفيهية.

وتتضمن باقة روتانا سبع قنوات فضائية غير مدفوعة هي موسيقى، كليب، خليجية، طرب، سينما، زمان، وLBC، كما تقدم أيضاً أحدث الأغاني والفيديو كليب ذات الجودة العالية لمشاهديها حول العالم. كما تصدر عن مجموعة روتانا القابضة مجلة تحمل اسمها، وتملك المجموعة سلسلة مقاهي في بعض الدول العربية تحمل اسم quot;روتانا كافيهquot;. وتعتبر الشركة الوحيدة التي تنتج محتواها والبرامج التي تبثها حصرياً على قنواتها التلفزيونية وإذاعات الراديو الخاصة بها، وتنتج اسطواناتها المدمجة وتوزعها، وتحول مضمونها رقمياً، كما تحتوى مكتبة أفلام روتانا على 40% من إجمالي عدد الأفلام المصرية.

وتعتبر مدينة الرياض المقر الرئيسي للشركة إضافة إلى مكاتبها الموزعة في كل من جدة وبيروت والقاهرة والكويت ودبي. وكانت روتانا أعلنت في 2007 اندماج قنوات روتانا وقناة LBC الفضائية التي يمتلك فيها الأمير الوليد حصة 85%. كما أعلنت في 2008م تعاوناً طويل المدى مع شبكة فوكس التلفزيونية FOX التابعة لشركة نيوز كورب News Corp ونتج عن ذلك التعاون إطلاق قناة فوكس للأفلام FOX Movies في الشرق الأوسط في نفس العام.