على هــــامش quot; كيف تفكر المرأة وكيف يفكر الرجل quot; حـــلقت الفنانه التشكيلية السعودية مهدية ال طالب بمعرضها التشكيلي والدي أطلقت عليه quot;أهازيج سنبلة quot; الذي يستمر في برنامجه حتى السبت القادم حيث يقام في مركز التنمية الاجتماعية في القطيف.


الدمام : طرحت الفنانة ال طالب في المعرض المقام ثلاث تجارب مختلفة في محتوياتها ومضمونها،حيث تطرقت في تجربتها الأولى للإنسان الدي يعيش في عالم متطور بكل أساليب التكنولوجيا وهو غافل عنها، وفي تجربتها الثانية تطرقت للطير وما يمثله من حرية، أما الأخيرة فكانت من نصيب المرأة حيث وصفتها بالسنبلة وما تحمله في مضمونها من معنى الصبر والعطاء.


واشتمل المعرض على خمسة وأربعين عملاً متنوعا بين رسوما واقعية واخرى لها صله بالخيال. هدا وقد افتتح المعرض رئيس اللجنة الأهلية بالقطيف الأستاذ علوي الخباز.إضافة الى حضور كم هائل من الفنانين والشعراء والمهتمين كــــ الفنان عبد العظيم الضامن، زمان جاسم،عبدالعظيم الشيبي، عبدالمجيد الجاروف، سيما عبدالحي، فاطمة النمر وغيرهم الكثير.

تميز المعرض بست لوحات quot;بورتاريةquot; قامت الفنانة مهدية برسمهم كنوع من التحدي لأبراز موهبتها الخاصة وإحداث نوع من المفاجأة في التعريف عن قدراتها الإبداعية برسم صور مساحتها كبيرة ويصعب التحكم فيها وعلى هدا قالت لـــ إيلاف quot; وددت إحداث نوع من المفاجأة في المعرض وأظهر للجمهور قدرتي على رسم البورتريه لتمييز نفسي عبر رسم وجوه احتلت مساحتها 150 في 120 سنتم حيث دائما ماتكون قدرة الشخص في التحكم بتوازن في مساحة كهده صعبة جداً quot;.
وقد التقت إيلاف بـــالفنان التشكيلي محمد السيهاتي أحد أبرز الوجوه الحاضره في المعرض والدي أفاد برئية قائلاً quot; هي من رموز الفنانات في المنطقة، وأتوقع بأنها مختلفة عن الآخرين بحكم غزارة انتاجها، وتتميز بالبحث المستمر عن كل ماهو جديد.ويتميز محمد السيهاتي بأرتباطة بالبنسل والألوان المائية حيث يميل للواقعية في أسلوبة. وقال الفنان التشكيلي علي الصفار أحد ابرز الحضور ايضاً لــــ إيلاف quot; معرض مبارك متميز يجمع بين الواقعية والخيال وقد أدهشته الجدية وطريقة الصياغة.


يذكر بأن مهدية ال طالب تزاول الفن التشكيلي من ثمانية عشر عاما وتحترف النحت والطباعة على الشاشة الحريرية الكلاسيكية وقد شاركت في الكثير من المشاركات الدولية مثل معرض أجنحة عربية quot;سما دبي quot; بالأمارات عام 2008 والمعرض المشترك في البحرين التابع لجمعية البحرين للفن المعاصر بالجفير عام 2009 ومعرض الملتقى الدولي بالمغرب عام 2009 وغيرها من المشاركات المهمه داخل المملكة العربية السعودية.
وقد حصلت الفنانة مهدية على العديد من الدورات في الفن التشكيلي بالألوان الزيتية والمائية والجرافيك والنحت ودورة نظرية بعنوان quot;التدوق الجمالي وتقييم العمل الفني التشكيلي quot;وورش ألوان الأكريليك وفن الجرافيك والطباعة بالشاشة الحريرية.
كدلك فقد نالت ال طالب على عدة جوائز ومقتنيات منها جائزة المستوى الأول في المعرض الخامس للفنانات عام 2010وجائزة اقتناء في مسابقة السفير لعام 2009 وجائزة المستوى الثاني في المعرض الأول للفنانات ببحيرة الحكير عام 1998 و جائزة أقتناء في المعرض العام الثالث عشر لمناطق المملكة بالرياض عام1997 و العديد من المقتنيات الفردية بيد سعوديين وعرب واجانب.