قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سعاد الصباحاعلنت دار سعاد الصباح للنشر هنا اليوم اسماء الفائزين في مسابقاتها للعامين 2009 - 2010 بعد اعتماد رئيسة الدار الدكتورة سعاد محمد الصباح النتائج النهائية التي قررها المحكمون في ثماني مسابقات.

الكويت: اوضحت دار سعاد الصباح للنشر في بيان صحافي انه تم تخصيص أربع جوائز لـ (مسابقات الشيخ عبدالله مبارك الصباح للابداع العلمي) وأربع جوائز لـ (مسابقات الدكتورة سعاد محمد الصباح للابداع الفكري والأدبي) التي تطرحها الدار كل عامين.
واضافت ان هذه المسابقات التي تهدف الى تشجيع الجيل العربي الجديد لتقديم اسهاماته فيها اعطت خلال 17 عاما الفرصة لمئات المبدعين الشباب والشابات لنشر نتاجهم وتعريف القارئ العربي بمواهبهم.

وذكرت ان الجائزة الاولى في المسابقات العلمية تخصص (أمراض الأذن والأنف والحنجرة.. الوقاية والعلاج) كانت من نصيب هبة الله اسماعيل صابر السيد من مصر والجائزة الثانية حصلت عليها هبة بنت خالد الشاعري من السعودية والجائزة الثالثة فازت بها نها محمد علي أحمد من مصر. واشارت الى ان المركز الاول في المسابقة العلمية الثانية بعنوان (التعليم المهني والصناعي وأثرهما في التنمية) كان من نصيب هالة نبيل حمدي عارف من مصر وحصلت على المركز الثاني نادية محمد عبد الهادي محمد شبل من مصر أما المركز الثالث فكان من نصيب أحمد مصطفى علي حسين من مصر. واضافت انه تم حجب الجائزة الاولى والثانية في المسابقة العلمية الثالثة بعنوان (اختراع الكهرباء التي غيرت تاريخ البشرية) أما الجائزة الثالثة ففازت بها ايمان سيد محمد عطية من مصر.

اما المسابقة العلمية الرابعة التي كانت بعنوان (زراعة الأسنان فوائدها ومساوئها) ففاز بالجائزة الأولى فيها الدكتور زهير صالح سعيد نتو من السعودية والجائزة الثانية حصل عليها مجدي زكريا مساك زخاري من مصر في حين فازت أسماء السيد حسن قنديل من مصر بالجائزة الثالثة. وقالت الدار في بيانها ان المركز الاول في مسابقات الدكتورة سعاد الصباح للابداع الفكري والادبي تخصص (الشعر) كان من نصيب حسين محمد منير الخطيب من سورية وحصل على المركز الثاني عمر سليمان يوسف من سورية في حين فاز بالمركز الثالث احمد جمال علي عساف من سورية.

اما المسابقة الأدبية والفكرية الثانية تخصص (القصة القصيرة) فقد فازت بالجائزة الأولى العراقية ندى محسن مروح وحصل المصري أحمد محمود الششتاوي الجارحي على الجائزة الثانية أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب المغربي توفيق باميدا. واضافت ان ثالث المسابقات الأدبية والفكرية كانت بعنوان (تعريب الطب واثره في الجامعات العربية.. المحاذير والحسنات) وفازت بالجائزة الأولى فيها مروة ابو بكر عباس حسين علي من مصر والثانية مناصفة بين الدكتور محمد الجنيدي أحمد الجنيدي من مصر وأماني نصر الله لبيب مرزوق من مصر اما الجائزة الثالثة فكانت مناصفة بين علي سيد اسماعيل محمد وعمرو جمال شعيب أحمد من مصر.

وذكرت ان المركز الاول في المسابقة الأدبية الرابعة التي جاءت بعنوان (أدباء المهجر وأشهر أعلامهم ونتاجهم) كان من نصيب غادة محمد عبد الحميد ابراهيم من مصر والمركز الثاني مناصفة بين ماري زكريا مساك زخاري و سارة محمد خلف من مصر والمركز الثالث مناصفة بين عبد الرحمن سعد أحمد باحادث من اليمن وعصام نصيف زكي بطرس من مصر. يذكر ان الفائز في المركز الأول من كل مسابقة سيحصل على جائزة مالية قدرها ثلاثة آلاف دولار أميركي والثاني على ألفي دولار والثالث على ألف دولار.