قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: توفي هذا الصباح المخرج البريطاني كين رسل عن عمر يناهز ال84 عاما.nbsp; وكان كين رسل واحدا من كبار المخرجين في سبعينات القرن الماضي، فمن أعماله

المخرج كين رسل واوليفر ريد وفينيسيا ريدغؤيف اثناء تصوير quot;الشياطينquot;

quot;توميquot; الذي يصور اوبيرا روك كتبته فرقة الهو البريطانية المشهورة. وquot;عاشق الموسيقىquot; قصة حياة تشايكوفسكي، وquot;الشياطينquot; المقتبسة عن رواية الدوس هكسلي، الذي يندد بالغلو الديني، فيروي قصة كاردينال يضاجع الراهبات فيحكم عليه بالحرق على طريقة حرق الساحرات.

ويروي كين رسل كيف كان يفترض به أن يعمل كمصيره العائلي، في مصنع ابيه لصنع الجواريب، لكنه قرر أن يدرس الدراما وأن يعمل في السينما. وكانت أول أعماله في التلفزيزن البريطاني حيث انجز عدة أفلام قصيرة تروي سير كبار موسيقيي الكلاسيك.nbsp;ويعتبر فيلمه quot;نساء عاشقاتquot; (1969) المقتبس عن رواية د. هـ. لورنس، أول فيلم يظهر فيه جنس مثلي، خصوصا المصارعة بين الممثلين ألن بيتس وأوليفر ريد وهما عاريان.nbsp;وفازت غلندا جاكسون، التي مثلت فيه،nbsp;بجائزة اوسكار لأفضل ممثلة ثانوية. وغلندا جاكسون التي تركت السينما وهي اليوم عضو في البرلمان البريطاني، قالت عند سماع نبأ وفاته: quot;ابتكر رسل نوعا من الذروة يستطيع الممثل ان يقدم فيه ما عليه. واستغربت هذا السكوت البريطاني إزاءه كما لو انه لم يوجد، quot;شيء مخجل خصوصا إزاء مخرج جد مبدع وله مكانة عالمية ككين رسلquot;.