قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بسار فائق من أربيل: نال الفيلم الكردي القصيرquot;الأصوات الغير المرئيةquot; للمخرج والناقد السينمائي الكردي فرزين كريم، جائزة أحسن فيلم في قسم المرأة في مهرجان ستيب الخاصة بحقوق الإنسان. وقال فرزين كريم لإيلاف،شارك فيلمي القصير في المهرجان ممثلا عن إقليم كردستان العراق ونال جائزة أحسنفيلم قصير في قسم المرأة. شارك في المهرجان العديد من الأفلام حول العالم، الذي أقيم في مدينة خاركوف في أوكرانيا.
الفيلم من سيناريو المخرج والذي يتحدث عن المرأة ومعاناتها في المجتمع الكردي، والذي ينشر من قبل شركة ستاك فيلم سنه على المستوى العالمي. شارك في التمثيل كل من الممثلين روزان حمه جزا وسربست كرمياني، وصور من قبل المصور الكردي الايراني سالم صلواتي.
الفيلم من أنتاج عام 2010، شارك حتى الأن في العديد من المهرجانات السينمائية، منها مهرجان بارمونتي في ولاية التكساس في أمريكا، مهرجان كازان في روسيا، الترناتيف (البديل) في رومانيا، مهرجان أسطنبول في توركيا، مهرجان جيبور في الهند ومهرجانات أخرى.
وأشار المخرج بأنه أهدى الجائزة مع فريق عمله في الفيلم، للممثل الكردي جلال بيار الذي توفي قبل أيام أثناء تصوير أحدى المشاهد في مسلسل تلفزيوني كردي. وذكر أنه الأن quot;بصدد أخراج فيلمين قصيرين أخرين، أنهى مراحل تصويرهماquot;. وكريم كان يشغل منصب مدير سينما أربيل قبل خمسة أعوام، وأشتهر في مجال السينما ككاتب وناقد سينمائي.