نيويورك:انتصر الممثل الأميركي داستن هوفمان على مرض السرطان، بعد خضوعه لعلاج جراحي في عامه الخامس والسبعين، وبقي له الخضوع لعلاج وقائي. وأكدت جودي غوتليب المتحدثة الرسمية باسم الممثل الأميركي داستن هوفمان لمجلة quot;بيبولquot;، أن السرطان quot;رصد مبكرا وعولج جراحياquot;. واضافت في رسالة إلكترونية وجهتها الى وكالة الصحافة الفرنسية، ان quot;داستن في صحة جيدةquot;. ولم تحدد غوتليب نوع السرطان، الذي أصيب به هوفمان، او المستشفى الذي عولج فيه، الا أنها وضحت أنه سيخضع لعلاج وقائي لتجنب عودة المرض.

وداستن هوفمان من مواليد عام 1937، ويعود اصله الى مهاجرين يهود، فروا ابان انهيار الامبراطورية الروسية من رومانيا، وأبصر النور في لوس أنجليس، ودرس ليصبح طبيبا ثم تحول إلى دراسة التمثيل في نيويورك، وأحد ابرز شخصيات هوليوود في عشرات الافلام، من بينها quot;ميدنايت كاوبويquot; وquot;ليتل بيغ مانquot; وquot;آل ذي بريزيدنتس منquot; وquot;مارثون مانquot; وتوتسيquot;.

وحصل داستن هوفمان على جائزة أوسكار عام 1979عن دوره في فيلم quot;كرامر ضد كرامرquot;، كما حاز جائزة أوسكار ثانية عام 1988عن دوره في فيلم quot;رين مانquot;أي quot;رجل المطرquot;، المقتبس من قصة حقيقية، مجسدا ً شخصية شاب ذي قدرات عقلية استثنائية مصاب بالتوحد في نفس الوقت. وحصل داستن هوفمان على ثلاث جوائز من الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون، وحصل أيضاً على خمس جوائز quot;غولدن غلوبquot;.

ويشارك حاليا في بطولة quot;شيفquot; من اخراج جون فافرو، الى جانب روبرت داوني جونيور وسكارليت جوهانسون، ودخل الممثل الأميركي داستن هوفمان (75 عاماً) العام الماضي تجربة الاخراج للمرة الاولى مع فيلم quot;كوارتيتquot; الكوميدي حول مجموعة من العازفين المتقاعدين