بغداد: كشف المخرج السينمائي فيصل الياسري عن اسباب عدم عرض فيلمه (بغداد حلم وردي) الذي انتج لحساب وزارة الثقافة العراقية ضمن مهرجان بغداد عاصمة للثقافة العربية 2013،معربا عن دهشته من السبب الغريب بعد سيل من الشائعات والاتهامات.

& ابدى المخرج فيصل الياسري استغرابه من الحجة التي منعت بها دائرة السينما والمسرح عرض فيلمه مشيرا الى انه سيحذف المشهد الذي مدته دقيقة من اجل الافراج عن الفيلم، وقال: اخيرا عرفت سبب احجام دائرة السينما والمسرح عن عرض فيلم (بغداد حلم وردي)، لأكثر من سنة ونصف، تخللتها افتراءات واشاعات مغرضة وتأويلات خبيثة ضد الفيلم ( المنفذ بحذافيره وفق سيناريو وافقت عليه لجنة وزارية من سبعة اشخاص ).
&&&& واضاف: فقد وردني مؤخرا كتاب رسمي من دائرة السينما والمسرح تطلب فيه حذف مشهد طوله دقيقة واحدة يدور في (سجن كروبر ) ترد فيه جملة واحدة على لسان احد السجناء في هذا السجن& يقول فيها: (.. تعرف صدام حسين كان بهالسجن ) !!... فقط لا غير.
&وتابع: هذه الجملة فقط.. اثارت لغط واتهامات من فرسان الثقافة والسياسة وادعياء المعرفة والفهم...وتطوع العديدون لاتهامي بما تقيأت به عقولهم... فيما تبنى بعض مسؤولي وزارة الثقافة وغيرها هذا الموقف دون حتى محاولة مشاهدة الفيلم الضحية...حتى تسلمت قبل ايام كتاب رسمي من دائرة السينما والمسرح يكشف ان العلة في ذلك هو المشهد الدقيقة وتلك الجملة البريئة... وان لم احذفها من جميع النسخ لن يعرض الفيلم....!!!
وقال الياسري مستغربا وساخرا: يا لحرية التعبير وحرية الابداع و يا لنزاهة النقد والتقييم...! واحترام الفن والثقافة.. !!&
&&&& واضاف ايضا: استجابة لرغبة الكثيرين من الاصدقاء والمهتمين ساحذف المشهد (الملعون) من الفيلم كي نحقق عرضه للجمهور، وانا بالتأكيد.. سأحذف ذلك المشهد كله بالرغم من الصعوبات الفنية والتكاليف الجديدة لنسخ العرض الرقمية، لكن العجيب في ذلك ان العديد من الاصدقاء والمعارف وغير المعارف من داخل وخارج العراق اتصلوا بي يسألون: وفق أي قانون رقابي تم اتخاذ هذا القرار ؟، واية خطورة وجدت اللجنة في تلك الجملة على الوطن والامن والشعب والحكومة لتوقف عرض الفيلم الى حين حذف تلك الجملة " الخطرة " من الفيلم ؟، قلت لهم: انا ما عندي جواب !!.
&