إنخفضت مبيعات السلع والمنتجات الخاصة بفرقة البوب البريطانية ون دايركشن بشكلٍ كبير مذ إنسحب منها زين مالك، ويخشى العديد من المقربين من الفرقة أن ينفرط عقدها في وقتٍ قريب.
بدأت نتائج إنفصال زين مالك عن فرقة البوب البريطانية الشهيرة ون دايركشن تطفو على السطح بصورة جلية، بكل ما يتعلق بها من منتجات وسلع، والموزعة في جميع أنحاء العالم. ورغم أن شهرتها إنطلقت في كل مكان منذ ظهورها في العاصمة البريطانية لندن في العام 2010، لكن إنسحاب صاحب أفضل صوت منها، ونقصد بذلك زين مالك، أثبت أن ماركة D1 بدأت تفقد شعبيتها بشكلٍ واضح. وأولى تباشير ذلك جاءت من المكسيك، عندما إكتشفت إحدى الشركات المسؤولة عن توزيع المنتجات الرسمية "فاشن إسبوت"، خسائر بلغت 30%.
&ورغم أنه لا أحد يشك في أن إسم الفرقة لا يزال واحد من أكثر الماركات التجارية المرغوبة من قبل الشركات العالمية المعروفة، غير أن وضعها الحالي بدأ يؤثر على الإيرادات التي كانت حتى قبل إنسحاب زين

فيديو كليب لإحدى أجمل أغنيات فرقة "ون دايركشن"

منها في إزديادٍ مضطرد. وفي الواقع، أنه مذ إنفصال زين عن ون دايركشن، بدأت مبيعات منتجاتها تنخفض إنخفاضاً كبيراً، وعلى وجه الخصوص، الملابس ولباس النوم "البيجاما" الخاصة بالفتيات، والتي تحمل ماركة D1. وتؤكد الشركة التي تحمل رخصة التوزيع أن رحيل المغني زين "كان له تأثير واضح على المبيعات، ولم يحدث ذلك مباشرة بعد خروجه منها، بل بدا ذلك من ناحية الشراء من قبل زبائننا". ويوضح مدير الماركة التجارية "جي ديكتر" لوكالة أسوشيتد برس "أن المبيعات شهدت إنخفاضاً ما بين 25 و30%، منذ إنسحاب زين مالك في آواخر آذار/ مارس الماضي".
ولم يتوقف الآمر عند هذا الحد، فقد بدأ الخوف من أن ينفرط عقد الفرقة نهائياً يغزو قلوب أصحاب الشركات التي تتعامل مع منتجاتها أيضاً. أن الجميع حالياً في حالة إنتظار ما قد يحدث لاحقاً، وكذلك بدأت ستوديوهات التسجيل، هي الأخرى، تشعر بالقلق إزاء مصير أعضاء الفرقة الأربعة، رغم إنها لا تزال قوية جداً. وفي الواقع، أن هناك إعادة في التفاوض بشأن شحنات المواد المقررة للصيف الحالي.
ومع ذلك، أفادت شركة "جي ديكتر" إنها إستلمت فعلاً الصور الأولى لفرقة ون دايركشن بأعضائها الأربعة لتصميم المنتجات الجديدة. وفي الوقت الحاضر، تمضي الفرقة قدماً في عملية تسجيل ألبومها الخامس، والذي تؤكد أنه سيكون مختلفاً تماماً عن الألبومات السابقة. ويقارنه عضو الفرقة ليام باين بإسلوب فرقة "أوآسيس"، بينما أعلن زميله نايل هوران مؤخراً، أن الأصوات سوف تكون مختلفة عما كانت عليه حتى الآن، بمصاحبة آلات الغيتار والإيقاع، على وجه التحديد.
وكان أعضاء فرقة ون دايركشن الأربعة شاركوا لأول مرة، من دون زين مالك، في حفل توزيع جوائز البيلبورد الموسيقية، حيث فازت الفرقة بجائزتين هما أفضل فنان متجول وجائزة أفضل فرقة. وخلال ظهورها إلى العلن بحُلّتها الجديدة مؤخراً، ضمن البرنامج التلفزيوني "ذا ليت شو وذ جيمس كوردن"، إثر فوزها بجائزتين موسيقيتين، أراد أعضاء الفرقة إهداء إحدى الجائزتين إلى زميلهم السابق. وكان أن أثار ذكر إسم زين مالك على لسان أعضاء الفرقة جنون المعجبين في الشبكات الإجتماعية بشكلٍ كبير.

البداية

تأسست فرقة ون دايركشن من خمسة شباب في لندن عام 2010، بعد أن إقترح عضو التحكيم في برنامج "إكس فاكتور" سايمون كويل عليهم تشكيل فرقة، إثر فشلهم في التأهل للغناء الإنفرادي. وغنوا معاً أغنية "فورإيفر يونغ" التي تسربت إلى الإنترنت، وأطلقت شهرتهم. وأحرز ألبومهم الأول الصادر في 2011، وحمل عنوان "أب أول نايت" المراكز الأولى في جميع أنحاء العالم، وبصورة خاصة في الولايات المتحدة، وبريطانيا ضمن سباق الأغاني "توب 40".


أعضاء فرقة ون دايركشن

&&نايل هوران (ولد في 13 سبتمبر 1993)
&&ليام باين (ولد في 29 أغسطس 1993)
&&هاري ستايلز (ولد في 1 فبراير 1994)
&&لويس توملينسون (ولد في 24 ديسمبر 1991)
&&زين مالك ( ولد في 12 يناير 1993) غادر الفرقة 23 مارس 2015

ألبومات الفرقة
&&2011 - (مستيقظين طوال الليل) Up All Night
&&2012 - (خذني إلى المنزل) Take Me Home
&&2013 - (ذكريات منتصف الليل) Midnight Memories
&&2014 - (اربعة) Four

&