&
&
&
بالتجربة:&
الشكُّ هو اليقين. &&
**
بالتجربة: &&
الوصولُ هو العودة. &&
**
لا وهْجَ..&
في حريقٍ..&
الكلُّ منه&
أثرٌ بعدَ عين. &
**
ظاهريّاً..&
لم يزحفْ.&
وظاهريّاً..&
لا يدبّ على أربع. &
**
دخلَ&
إلى الليل الحالك.&
لديه فكرة.&
المسألةُ&
هي أن تتقدّم..&
بقلبٍ قوي.&
**
بعدَ فراقٍ&
دام عقوداً&
التقيا..&
وقال كلٌّ منهما&
كلَّ قلبه..&
ليتأكّد كلٌّ منهما&
إذا صديقه هو:&
هو. &
**
الحتميّة&
أن يتقدّمَ الأبناء&
بالحكمةِ والحزم.&
**
إنّما الريح..&
سِكّتها غير السِكّة.&
**
الرؤيةُ..&
على قدْر المناعة.&
العثورُ على ذاتٍ:&
مهمّةٌ مضنية. & &
**
كم تغيّرتْ صورتُه..&
إلاّ شهيّتُه.. على الإغتذاءِ والتكاثر.&
**
الرمل.. يرثُ الرمل.&
**
من ذا الذي&
لا يعلم &
إنّ سهماً ينفذُ&
في العقل العصري..&
واثباً من العصرِ القروسطي؟. &
**
&&
قليلٌ من الحزم..&
يجمع قلبَ الإنسان. &&
**
يخافُ..&
وخوفُه حقيقي.&
لا روحَ واحدةً لأجله.&
يفحّمُه العطش.&
وقالت سيّدة&
لابنتها المتسائلة:&
"يا بنيّتي،&
من ليس له من يسأل عنه..&
هو&
غير موجود". &
**
مراسم الدفن:&
أن ينقلبوا&
على ظهورِهم ضحكاً.&
نهضوا أخيراً.. إلاّ واحد: مات.&
قيل: عاشَ عمرَه، وهنتْ عظامُه، ماتَ بسلامٍ مبتسماً..&
حملَه أهلُه إلى مثواه الأخير.. سامعين عويل ذئابٍ جائعة.&
**
عصفور صغير&
عندَ أعلى شجرة..&
سبقَ بأثَرِه على وجه الصيّاد..&
وطارَ "زيك زاك" كأنّه: يرقص.&
**
الصخورُ ماعز والرياحُ رعاة.
**
"ارتبكَ أحد عناصرِ فرقةِ الإعدام.&
أطلقَ رصاصته القاتلة قبل أن يأخذ الأمر.&
ما هو حكم القضاء؟. هل يُعتبَرُ المعدومُ شهيداً؟. &
**
فيروسُ الشكّ: سفينةُ النجاة.&
**
"كلاهما،&
السيّد المسيح..&
والرسول محمّد،&
أحَبَّهما الناس..&
وعلى الرغم احتشدتِ الجماهير&
وطالبت بيلاطس&
أن يخلّصها مِنَ السيّد المسيح، &
واجتمعتِ القبائل والعشائر&
على سفكِ دمِ الرسول محمّد"!.&
**
على هذا النحو..&
يستقبلُ نهارَه ويودّع.&
**
حشَرة.. تقود طائرة.&
**
الطاووس:&
ذيلُه يُعيقُه&
في حركةَ الطيران.&
الناب:&
لا يُجدي معه..&
إلاّ الحبس. &
**
تَستعرضُ.. ذاتَك؟.&
الآمال صحونٌ..&
يجتهدُ عليها الرماة.&
**
الوقت&
شرطي&
لا يمرّ أحد إلاّ بإذنه.&
**
"الوقتُ هو التغيّر". & &
**
يتخيّرُ اللفظةَ مجتهداً..&
لكي يعرف ماذا يحصل..&
في "العقلِ الكلّي"؟. &&
**
&Is the key of Success Adaptation?
التكيّف: مفتاحُ النجاح. & &
**
الوقتُ يمضي..&
بكساءٍ من حديد.&
**
From bacteria to whale &
من البكتيريا: إلى الحوت. & &
**
"كان المعبدُ حضناً..&
لعمومِ طبقةِ اللصوص.&
يروّضُ الفلاّحين بالوعظ.&
ومثالاً لا حصراً:&
"النُظُمُ الأرضيّة مشيئة".&
ويطالبهم بالخضوعِ للأسياد،&
ويعدُ الخرافَ بالخلود،&
ويهدّد العاصين.. بالعذابِ الأبدي". &&
**
"العِلمُ الطبيعي:&
أفلتَ من قبضةِ المعبد&
من يوم بدأ تعيينُ مجال لحيويّةِ العقل،&
وتعيينُ مجال آخر خاصّ بالنقل".&
**
"لحيتُه هائلة.&
دخلتْها الريحُ ونفشتْها.&
ضحكَ الشاعرُ.. وقال:&
"ليتَ اللحا كانت حشيشاً..&
لتعلفها خيولُ المسلمين". & &
**
"العميل..&
يتحتّم..&
أن يكون واحداً..&
من أبناء المنطقة". &
**
قالَ الشاعر:&
"كم وعظَ الواعظون فينا،&
وقامَ في الناسِ أنبياء،&
فانصرفوا.. والبلاءُ باقٍ،&
ولم يزل داؤك: العياء". &&
**
التوفيق:&
هو اجتماع ألف صدفة وصدفة&
بقبضةِ حظٍّ واحدة.&
**
لأنّه ينفجر..&
أو لأنّه يُفكِّر..&
الموسيقى فصيحة..&
من يبحثُ&
عن تنهيدةٍ في المجرّة؟&
وعلى هذا النحو&
ربّما الفهمُ يكون أسلم..&
أيضاً&
على هذا النحو&
ربّما يكون كمال.&
الحقيقةُ المطلقة&
هي الولادةُ المستمرّة.&
**
الذبابةُ:&
تحملُ ضفدعاً&
تطير به بعيداً.&
الإتّصال:&
شرطُ التواصل.&
لو تسمحْ لي،&
لأحبّك،&
أن أختلفَ..&
معك. &
**
الإنزياحاتُ: في دأب.&
أو أطرافٌ للإتّصال ـ للإنفصال..&
وحين ينطفئ.. اشتعالاً.&
&
التعليقات