دبي: صدرت مؤخرًا المجموعة الشعرية "عراب العتمة" للشاعر عبد الله النادي عن دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع بالعاصمة السورية دمشق، وذلك بالتزامن مع قرب انطلاق الدورة الواحدة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020.

وتضم المجموعة قُرابة ثلاثين قصيدة وزعت على أربعة فصول من الحجم المتوسط، بينما يأتي الغلاف ليشكل قطعة فنية بديعة صاغتها يد الفنان التشكيلي كريم آدم.

ويصور الشاعر عبر ديوانه "عرّاب العتمة" أربعة محطات محورية تُجسد الأولى منها تجربة الألم الإنساني عبر فضاءات لا متناهية من التساؤلات المركبة حول الذات والروح والجسد والعقل والقلب في محاولة لفهم طبيعة الألم وأنسنته وترويضه والغوص في ماهيته.

ويلخص الشاعر في محطته الثانية التي حملت عنوان "شتاءات الروح والجسد" رحلة الروح والجسد عبر تجربة الألم الإنساني والاستغراق في المعاناة والبحث عن أجوبة تتعلق بهما، وصولًا إلى محطته الثالثة التي يخرج فيها على ما أسماه "عواصم التيه والرماد" ليمكث في الاغتراب مسلحًا بشغف البحث عن الوطن المنشود داخل المنفى الروحي والجغرافي.

ويصل النادي في رحلته الشعرية إلى "متاهة السؤال" تلك المحطة الشائكة التي تشكل غابة من التساؤلات والرؤى والأفكار حيال الوجود والميتافيزيقا، الجمال والحب، التأمل والمعرفة، الروح والجسد، الشك واليقين...الخ، بلغة رفيعة غنية بالصور والدلالات.

عبد الله النادي شاعر وصحافي مصري يعمل مديرًا للتحرير في إحدى الوكالات الإعلامية الدولية في العاصمة السعودية الرياض، وعمل في العديد من المؤسسات الإعلامية والصحفية المحلية والإقليمية، أبرزها مجموعة إم بي سي وصحف الشرق الأوسط وإيلاف والجزيرة السعودية، نشرت له العديد من الأعمال الشعرية في أخبار الأدب والجديد.