قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ايير (فرنسا): يرأس الفرنسي كريستيان لوبوتان مصمم الأحذية النسائية الشهيرة ذات النعل الأحمر والمصممة لدى دار "لاكوست" للأزياء البريطانية لويز تروتر لجنة التحكيم في الدورة المقبلة من مهرجان إيير الفرنسي للموضة الذي يقام في أكتوبر المقبل.

وأعطى المنظمون في إحتفال أقيم الثلاثاء في فيلا نواي في إيير بجنوب فرنسا إشارة الانطلاق للدورة السادسة والثلاثين لهذا المهرجان العريق الذي يشكّل محطة مهمة للمصممين الشباب الصاعدين.

ويقام هذا المهرجان عادةً في الربيع، لكنه أرجئ للسنة الثانية على التوالي إلى الخريف بسبب الأزمة الصحية، وحُدد موعده بين 14 و17 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وستتولى المصوّرة الفرنسية دومينيك إيسرمان رئاسة لجنة التحكيم في فئة التصوير.

ويًُعتبر هذا المهرجان أقدم مسابقة في العالم لمصممي الأزياء الشباب. سبق أن كان الفوز في المهرجان نقطة انطلاق لمصممين برزوا لاحقاُ، كالبلجيكي أنتوني فاكساريلو، المدير الفني لدار "سان لوران"، والهولنديين راشمي بوتر وليسي هيريبروغ اللذين فازا العام 2018 وعيّنا في الإدارة الفنية لدار "نينا ريتشي" الفرنسية ويعرضان تشكيلتهما للرجال من دارهما "بوتر" في اسبوع باريس للموضة.

وفاز بجائزة الموضة الكبرى في المهرجان العام 2020 البلجيكي توم فان در بورت، وهو مصمم ملابس مصنوعة من مواد مدوّرة "لا يرغب بها أحد" وينبغي "التمتع بجرأة لارتدائها" ويسعى "إلى إيجاد تعريف جديد للفخامة".

وترأس لجنة التحكيم العام الفائت مؤسس علامة "جي دبليو أندرسون" التجارية الإيرلندي جوناثان أندرسون، وضمت أعضاء آخرين من بينهم العارضة الأميركية كايا غيربر، ابنة العارضة سيندي كروفورد.