قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سول: قال وزير النفط الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح يوم الخميس ان الكويت تبحث زيادة امداداتها النفطية لكوريا الجنوبية رابع أكبر مستورد للنفط في العالم. كما ذكر الوزير ان الكويت تتطلع لجذب مزيد من الاستثمارات من الشركات الكورية الجنوبية.

وقال الشيخ أحمد لرويترز على هامش غداء عمل مع كبار رجال الاعمال الكوريين الجنوبيين "اننا نبحث مع كوريا زيادة صادرات النفط الخام من الكويت لكوريا."

ويزور الشيخ أحمد سول ضمن وفد كويتي يقوم بجولة اسيوية تشمل كوريا الجنوبية والصين واليابان وسنغافورة. وصدرت الكويت 66 مليون برميل من النفط الخام لكوريا الجنوبية العام الماضي تمثل ثمانية بالمئة من واردات النفط الكورية مما يجعل الكويت ثالث اكبر مورد للنفط لسول بعد السعودية والامارات العربية المتحدة.

وقال الوزير في مطلع الاسبوع ان الكويت تجري محادثات مع شركة صينية لزيادة مبيعات النفط للصين ثاني اكبر مستهلك للنفط في العالم. كما نقل مسؤول تجاري ياباني يوم الاثنين عن الشيخ أحمد قوله ان الكويت ترغب في زيادة امدادات النفط لليابان. واجتمع رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الاحمد الصباح الذي يرأس الوفد الكويتي مع تشي تاي وون رئيس مجلس ادارة شركة أس.كيه كورب اكبر مصفاة نفط في كوريا الجنوبية لبحث التعاون في مجال الطاقة حسبما قالت اس.كيه في بيان.

وردا على سؤال اذا كانت الكويت ستستثمر في اس.كيه قال وزير النفط "سنبحث عن اي فرص جيدة للاستثمار بين الكويت وكوريا سواء مع اس.كيه أو أي شركات أخرى." وتملك اس.كيه كورب أكبر مصفاة نفط في اسيا وتبلغ طاقتها القصوى 880 الف برميل يوميا. وقال الشيخ أحمد يوم الخميس ان الكويت لديها طاقة فائضة لانتاج النفط تبلغ نحو 100 الف برميل يوميا يمكن أن تستخدمها في تهدئة أسعار النفط الجامحة.