قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ستوكهولم: أعلنت شركة الكترولوكس السويدية أكبر شركة في العالم لصناعة الاجهزة المنزلية يوم الجمعة أن أرباحها في الربع الثاني من العام جاءت أقل من المتوقع وأكدت من جديد أن نتائج التشغيل هذا العام ستجيء أقل من نتائج العام الماضي.

كما حذرت الشركة من أن ارتفاع أسعار الصلب سيحد من الارباح. وأعلنت الشركة أيضا انها ستستغني عن ألف وظيفة في الولايات المتحدة. وقالت الكترولوكس ان ارباحها قبل الضرائب بلغت 2.1 مليار كرونة (282.6 مليون دولار) انخفاضا من 2.3 مليار في الربع الثاني من العام الماضي. وكان المحللون يتوقعون أن تبلغ الارباح 2.2 مليار كرونة.

وقال هانز ستابرج المدير التنفيذي للشركة في تصريح لرويترز انها ستستغني عن ألف موظف في الولايات المتحدة في اطار مساعيها لخفض التكاليف. لكنه أضاف أن الشركة ستحقق نموا أكبر من النمو الذي تتوقعه في أسواقها الرئيسية في النصف الثاني من العام ويبلغ ثلاثة في المئة. وقالت الشركة التي تعتبر مؤشرا رئيسيا للانفاق العالمي على السلع الاستهلاكية ان مبيعاتها انخفضت الى 31.9 مليار كرونة من 33.3 مليار بينما كان المحللون يتوقعون لها 32.4 مليار كرونة. وأضافت الشركة أن انخفاض المبيعات يرجع في الاساس الى فروق أسعار الفائدة وبيع بعض الوحدات.

وفي ابريل نيسان قالت الشركة التي يشمل انتاجها علامات تجارية مثل ايج وزانوسي وفريجيدير ان الطلب سيرتفع هذا العام مقارنة بالعام السابق في كل من أوروبا وامريكا الشمالية وهما أهم أسواقها. لكنها أضافت أن ارتفاع أسعار الصلب قد يؤثر سلبا على الارباح في النصف الثاني من العام. وانخفض سهم الشركة بنسبة 3.9 في المئة الى 135.50 كرونة الساعة 1022 بتوقيت جرينتش.