عصام المجالي من عمّان: أطلقت هيئة تنشيط السياحة حملة "الأردن أجمل صيف" وهي حملة ترويجية تعريفية تتضمن نشر لوحات وصور في شوارع العاصمة عمّان لأهم مناطق الجذب السياحي في المملكة.وتهدف هذه الحملة إلى تعريف زوار المملكة والمواطنين بالمنتج السياحي الأردني المتنوع وتشجيعهم لزيارتها خلال فترة الصيف.

وبدأت الهيئة بتنفيذ خطة تهدف إلى زيادة جاذبية الأردن كإحدى أهم الوجهات السياحية في المنطقة، خاصة أن المملكة توفر عددا كبيرا من الأنشطة في مواقعها المميزة كمنطقة البحر الميت والعقبة بفنادقها الجميلة وخدماتها المميزة.

ودعت الهيئة السياح والمسافرين العرب في المنطقة لقضاء عطلاتهم في الأردن خلال الصيف الحالي، ليستمتعوا بالأجواء اللطيفة والمناظر الطبيعة الخلابة والإقامة بأفخم الفنادق والمنتجعات في المنطقة بالإضافة إلى حضور الفعاليات الفنية الموسيقية المتنوعة التي تعكس جوهر التراث الأردني.

وساهمت المهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية التي تقام في الأردن خلال فصل الصيف ساهمت في استقطاب العديد من السياح العرب، مما جعل من الأردن واحدة من أفضل الوجهات السياحية للراحة و الاستجمام في المنطقة. و بات الأردن مقصدا للعائلات من دول الخليج الراغبة بالاستمتاع بالمناخ المتوسطي المعتدل الذي يتمتع به الأردن.

وسيكون البرنامج الذي أعدته الهيئة هذا الصيف حافلاً بالفعاليات المتنوعة التي لم يستكشفها بعد السياح العرب أصحاب الأذواق المختلفة، حيث يمتاز الأردن بثراء وتنوع المقومات السياحية التي تستقطب السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم خاصة زوار دول مجلس التعاون الخليجي مثل الأماكن التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة والفنادق المتميزة والمنتجعات الراقية ومجالات التسوق المتنوعة، بالإضافة إلى كرم الضيافة العربية الأصيلة.

ويتميز الأردن بتوفير جميع متطلبات أصحاب الأذواق المختلفة كالمطاعم والمقاهي والأماكن الترفيهية، إلى جانب الأنشطة البديلة كركوب الأمواج والرياضات المائية و الصيد وركوب المناطيد، كما سيتمتع زوار الأردن بالإقامة في أفخم فنادق الخمس نجوم في كافة المواقع السياحية في عمان و البحر الميت والبتراء والعقبة.

ويشهد الأردن في الصيف العديد من البرامج و الفعاليات, حيث أوجدت الأردن متنزها مائيا عالي التقنية وقرية عالمية، أما في ساعات المساء فسيكون مهرجان جرش الذي يعقد في أواخر تموز هذا العام مركز الفعاليات الثقافية و الموسيقية الراقصة التي يشارك فيها نخبة فنانين العلم العربي و الغربي.

ومع حلول شهر أيلول تتوجه الأنظار نحو سوق عكاظ ليخلق مشهدا عالميا لاندماج الأزياء العالمية تحت سماء شرقية بعرض متكلف بالأناقة لأبرز المصممين العالميين ، حيث التركيز على التصاميم التي تتميز بالطابع الشرقي والألوان الزاهية التي تضفي الحياة على المشهد.

ويعد فصل الصيف الوقت الأمثل لزيارة الأردن حيث أن التنوع في مقومات الأردن السياحية هي من أهم عوامل بروز الأردن كأهم المناطق السياحية في المنطقة وأكثرها تميزا ، ففنادقها المشهورة عالميا وأسعارها التنافسية و سلسلة مواقعها السياحية المذهلة و المناظر الطبيعية الخلابة وطقسها الجميل هي ما يتميز به الأردن عن باقي المناطق السياحية في المنطقة، حيث يوفر الأردن المكان الأفضل لقضاء العطل للأسر والعائلات الخليجية."